الولايات المتحدة: نشطاء يدعون لمنع سفينة شحن صهيونية من الرسو في ميناء أوكلاند

أوكلاند.jpg
حجم الخط

دعا نشطاء متضامنين مع الشعب الفلسطيني في مدينة أوكلاند الأمريكية، اليوم الاثنين، للمشاركة في منع شركة الفصل العنصري الإسرائيلية "زيم" من العمل في كل مكان. 

ودعا الحراك التضامني ضمن فعاليات أسبوع التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني المقرر من 2 – 9 يونيو 2021 لمنع باخرة النقل الإسرائيلية "زيم" من الرسوّ في ميناء أوكلاند.

وأكّد الحراك أنّ ذلك يهدف إلى ايصال رسالة واضحة وهي أن الاستعمار الاستيطاني المستمر، والاحتلال، والعنف الممارس ضد الشعب الفلسطيني سيكون له ثمنًا باهظًا، معتبرًا أنّ كل ساعة تمر بدون أن تتمكن الناقلة "زيم" من الرسوّ وتفريغ حمولتها هي نصر عظيم؛ لأنها تعني أن دولة الفصل العنصري في "إسرائيل" تخسر أموالًا طائلة.

وتوجه الحراك بالدعوة إلى الجاليات في كل مكان لتنظيم نشاطات تضامنية مع مدينة أوكلاند وإقامة اعتصامات شعبية لمنع  الناقلة المذكورة من الرسوّ في موانئ جميع المدن على طوال أيام الأسبوع، بهدف توسيع التأثير ضد شركة "زيم" الاسرائيلية. 

وأشار الحراك إلى أنّ ذلك يأتي استجابة لنداء اتحادات العمال في غزة الذي طالب كل عمال العالم بعدم التعامل مع البضائع "الاسرائيلية" أو التعاطي مع الشركات "الاسرائيلية" معتبرًا أن هذا الحراك سوف يعين الشعب الفلسطيني على تحرير فلسطين، من النهر إلى البحر.

جدير بالذكر أنّ نشطاء من ولاية كاليفورنيا في أمريكا شرعوا، في وقت سابق، بحملة لمنع شحن سفينة للكيان الصهيوني، تضماناً مع الشعب الفلسطيني بدعمٍ من نقابيين أفارقة.

وأكّد النشطاء على أنّهم سيتحالفون مع كلّ أحرار العالم، بمن فيهم النقابيين من جنوب أفريقيا للنجاح في حملتهم، مشيرين إلى أنّهم يتوجهون لتنظيم مظاهرات كبيرة، لمنع السفينة من التحميل أو التنزيل في ميناء الولاية.