الشعبية بغزة تزور حزب الشعب لتهنئته بمناسبة ذكرى انطلاقته

حجم الخط

زار وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - فرع غزة الرفاق في حزب الشعب الفلسطيني لتهنئتهم بذكرى الانطلاقة والذكرى الأربعين لإعادة التأسيس.

وتقدم وفد الجبهة عضو المكتب السياسي مسؤول فرعها في غزة الرفيق جميل مزهر، وكان في استقبالهم قيادة وأعضاء حزب الشعب الفلسطيني الذين رحبوا بحرارة بالوفد الزائر مؤكدين على عمق العلاقات المشتركة بين الحزبين.

وفي بداية حديثه، هنأ الرفيق جميل مزهر الحزب بالذكرى، مؤكدًا على ضرورة تعزيز أواصر العلاقة، مشيدًا بالموقف المتقدم الذي جسده حزب الشعب في جلسة المجلس المركزي الأخيرة بالانسحاب والتي قاطعتها الجبهة لأسباب عدة أبرزها أنها تعمق الانقسام الفلسطيني.

وشدد مزهر على "أهمية النضال معًا لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية وإصلاح النظام السياسي الفلسطيني، والتصدي لأي محاولات لخلق بدائل عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وتحدث القيادي طلعت الصفدي "أبو جمال" القيادي في حزب الشعب عن "أهمية التحالف بين القوى اليسارية للتصدي لنهج الهيمنة والتفرد"، مؤكدًا أنّ "خطوة حزب الشعب بانسحابه من المجلس كانت بمثابة رسالة للقيادة المتنفذة لإعادة النظر في تصرفاتها وخطواتها وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية".

وأكّد الصفدي على "أهمية اصلاح النظام السياسي ووحدانية تمثيل منظمة التحرير، وأن يكون الحوار الجاد بين كل فصائل شعبنا عنوان المرحلة المقبلة للخروج من المأزق السياسي والتفرغ لما هو أكبر وصولاً إلى تحرير الأرض والإنسان".