الكعبي: كان يجب أن يتم تكريم أبطال عملية قتل زئيفي لا أن يتم اعتقالهم

حجم الخط

قال مدير مركز حنظلة للأسرى والمحررين المحرر علام الكعبي في الذكرى السادسة عشر لاعتقال أبطال عملية اغتيال وزير السياحة الصهيوني رحبعام زئيفي، إنه في هذا اليوم "جرى اقتحام سجن أريحا واعتقال مجموعة فدائية استطاعت تنفيذ عملية بطولية شرّفت الأمة العربية والشعب الفلسطيني".

ولفت إلى أنه "تم مكافئة الخلية التي اغتالت وزير السياحة الصهيوني رحبعام زئيفي من خلال اعتقال أجهزة أمن السلطة لهم وتقديمهم للمحاكمة العسكرية، وعندما نشاهد فيديو المحاكمة العسكرية التي نفذتها السلطة في رام الله لأبطال هذه العملية يثير فينا الشفقة على هذه السياسة التي تنتهجها السلطة تجاه أبطال الشعب الفلسطيني".

وبيّن أنّه "من المفترض أن يتم تكريم أبطال هذه العملية لا أن يتم اعتقالهم، والمقاوم الفلسطيني سيبقى ملاحق ومستهدف لقوات الاحتلال وأدواتها في المنطقة".

وتابع: "هذه المناسبة تأتي في ظل توتر السجون واستمرار عنجهية السجان الصهيوني تجاه الأسرى وسحب منهم الإنجازات التي حققوها بالدماء، والحركة الأسيرة لا زالت مستمرة في برنامجها النضالي الموسع حتى تحقيق مطالبهم وعودة الأوضاع لما قبل السادس من أيلول الماضي".

وأشار إلى أنّ "أرقى شكل الدعم للأسرى، هو إعادة المواجهة المباشرة مع الاحتلال وأسر الجنود، وتنفيذ عمليات تبادل مع الاحتلال".