الغول: ما تم بحق الصحفية أبو عاقلة هو تجسيد لما قررته حكومة بينت

توجّه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، مساء اليوم الأربعاء، إلى شعبنا والاسرة الصحفي الفلسطينية والعربية والدولية بالتعازي إزاء استشهاد الصحافية شرين أبو عاقلة، التي حملت دمها بيدها لتغطية جرائم الاحتلال الصهيوني في كل الأماكن وفضح ممارساته في كافة الوسائل المتاحة.

وقال الغول، في تصريحات له، عبر الميادين، إن "ما تم بحق الصحفية أبو عاقلة اليوم هو تجسيد لما قررته حكومة بينت من إطلاق يد جنود الاحتلال والمستوطنين لممارسة كل أشكال القتل بحق الفلسطينيين دون مساءلة أو محاسبة".

وأضاف "الجريمة التي ارتكبت اليوم تؤكد من جديد للمجتمع الدولي أن كيان الاحتلال خارج القانون الدولي وأنها غير ملتزمة بكل ما يقيد دولة الاحتلال إزاء السكان وإزاء المؤسسات التي تقع تحت نطاق الاحتلال ثم تتجاوز قانون الصحافة والقيود التي يفرضها ازاء احترام الصحفيين وحمايتهم في أوقات السلم والحرب".

وتابع "نحن أمام جريمة متعمدة تريد دولة الكيان من ورائها ارهاق الصحفيين لعدم نقل الحقيقة وعدم نقل الجرائم التي ترتكب في الميدان وأقل ما يجب أن يواجه به هذا الموقف الاسرائيلي هو ان تقدم قناة الجزيرة على مقاطعة أي لقاءات مع شخصيات صهيونية وتجري كشف الحقيقة كما هي، وحرمان هؤلاء القتلة من منصة إعلامية عربية عليها بالأساس أن تواجه هذه الجرائم".

ختم الغول حديثه بالقول: نحن أمام جريمة مكتملة الأركان وتستوجب الملاحقة على مختلف الصعد حتى يقدم هؤلاء القتلة إلى محكمة الجنايات الدولية، ليس فقط ازاء ما ارتكب بحق شرين وانما ما يتم ارتكابه يومياً بحق شعبنا.