الاحتلال يعزل الأسير الرفيق شادي معالي في سجن النقب

حجم الخط

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم السبت، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني، عزلت الأسير الرفيق شادي معالي من مخيم الدهيشة في زنازين سجن النقب، ويتعرض للمساومة للضغط على نجله لتسليم نفسه.

والأسير معالي من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم، وهو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، وقد اختطفته قوة من المستعربين في 17 آذار/ مارس 2018، من شارع المهد وسط بيت لحم.

كما أنه أسير محرر، اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما يزيد عن 12 عاماً في السجون على فترات متفرقة، بتهمة الإنتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمشاركة في مقاومة الاحتلال.

والأسير معالي ناشط في العمل الاجتماعي والتطوعي، وآخر اعتقال كان له عام 2014، وصدر بحقه قرار إداري وجدد له 6 مرات متتالية، بحيث أمضى 28 شهراً في الإداري، كما أنه خاض خلاله إضراباً عن الطعام في سجن النقب الصحراوي، تضامناً مع الأسير "بلال كايد".

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اعتبرت أنّ اختطاف معالي من شارع مركزي ومكتظ بالسكان في قلب مدينة بيت لحم يطرح مجدداً علامات استفهام عن فشل أجهزة أمن السلطة وعدم قدرتها على حماية المواطنين أو اكتشاف وحدات المستعربين والتصدي لها.