نائب الأمين العام يهنئ بانعقاد المؤتمر الوطني الخامس للنهج الديمقراطي المغربي

حجم الخط

هاتف نائب الأمين العام في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق القائد جميل مزهر " أبو وديع" صباح اليوم الاثنين الرفيق "جمال براجع" الأمين العام للنهج الديمقراطي في المغرب، لتهنئته بانعقاد المؤتمر الوطني الخامس للنهج الديمقراطي، وانتخاب الهيئات القيادية الجديدة.

وَوجه الرفيق القائد مزهر باسمه وباسم الأمين العام الرفيق أحمد سعدات والرفاق في المكتب السياسي واللجنة المركزية التهنئة لجميع الرفيقات والرفاق في النهج الديمقراطي على انجاز هذا العرس الديمقراطي وانتخاب الهيئات القيادية الجديدة الممثلة باللجنة المركزية والمكتب السياسي والأمين العام، والمصادقة على الوثائق والتقارير، وتسمية الحزب بحزب النهج الديمقراطي العمالي، رغم كل المعيقات ومحاولات منع انعقاده.

واعتبر مزهر أنّ الحزب المغربي انتزع بنجاحه في عقد المؤتمر انتصاراً ضد النظام المغربي المُطبّع، مؤكداً ضرورة تجسيد العمل المشترك مع كل القوى الديمقراطية في مواجهة المؤامرات والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والأمة العربية، وبما يقتضيه ذلك المسارعة في بناء مشروع عربي نهضوي قومي قادر على مواجهة الامبريالية والكيان الصهيوني والأنظمة العربية المُطبّعة.

من جهته، عَبّر الأمين العام الرفيق "جمال برجع" عن افتخاره بالعلاقات التاريخية المشتركة التي تربطه مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الجبهة على جميع المستويات، وفي التصدي للمشروع الامبريالي الصهيوني الرجعي، وفي مواجهة تعسف النظام المغربي الذي انتزع منه الحزب انتصاراً.

وأكد الرفيق "برجع" على أن الحزب سيواصل نضاله ضد النظام المغربي المُطبّع، وستبقى قضية فلسطين قضيته الأولى، ومواصلة النضال من أجل مواجهة الامبريالية والصهيونية والأنظمة الرجعية العربية. 

وطلب الرفيق "برجع" من الرفيق "مزهر" نقل تحيات حزب النهج بجميع رفيقاته ورفاقه إلى جميع أبناء الشعب الفلسطيني، وخص منهم الرفاق والرفيقات في الجبهة وفي مقدمتهم الرفيق الأمين العام للجبهة أحمد سعدات والرفاق في السجون.