الشعبيّة بالجزائر تنعي رفيقها المناضل شحدة العجرمي "أبو بسام"

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين - منظمة الجزائر، اليوم الخميس، رفيقها المناضل شحدة العجرمي "أبو بسام"، والذي وافته المنية على أرض الجزائر صباح أمس الأربعاء عن عمرٍ يناهز 83 عامًا.

وأشارت الشعبيّة في بيان النعي، إلى أنّ "الرفيق أبو بسام ولد في العام 1939 وهاجر مع أسرته إلى قطاع غزة بعد نكبة 48 وتلقى تعليمه في مدارسها وغادرها في العام 1958 ليعمل مدرسًا في جمهورية مصر العربيّة".

وبيّنت الشعبيّة أنّ "الرفيق الراحل التحق في صفوف حركة القوميين العرب في العام1961 وانتقل بعدها للعمل مدرسًا بالجزائر في العام 1964، وكان الرفيق من أوائل الذين التحقوا في صفوف الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين منذ انطلاقتها في العام 1967 وتولى بها عدة مواقع قياديّة".

ولفتت الشعبيّة إلى أنّ "الرفيق الراحل شارك بالدفاع عن الثورة الفلسطينية في الحرب الأهلية عام 1975، كما كان في مقدمة المدافعين عن الثورة الفلسطينية في حرب عام 1982 أبان الاجتياح الصهيوني للبنان، وكان الرفيق من المؤسسين لمنظمة الجبهة الحزبية بالجزائر وتولى عدة مواقع قيادية فيها، ومثل الجبهة في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين".

وتابعت الشعبيّة: "كان الرفيق مثالًا للانتماء الوطني والحزبي الصادق، متمسكًا بمبادئه، مدافعًا عن حقوق شعبه لم يثنهِ التقدم بالعمر ولا قساوة المرض عن الالتزام الحزبي ومواصلة مشواره النضالي؛ فكان الرفيق مثالًا ومحرضًا للإخلاص والوفاء والالتزام الحزبي، ومثّل رافعة معنوية وطنية وتنظيمية لرفاقه في منظمة الجبهة في الجزائر".