القيادي شحادة: الحكيم جورج حبش شكّل صوتًا وحدويًا جامعًا للكل الوطني

عمر شحادة
حجم الخط

قال القيادي في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الرفيق عمر شحادة، اليوم الثلاثاء، إنّ "الحكيم جورج حبش حكيم الثورة الفلسطينيّة شكّل على الدوام صوتًا وحدويًا جامعًا للكل الوطني".

ولفت شحادة خلال كلمةٍ له في فعالية إحياء ذكرى ميلاد الحكيم جورج حبش ضمن برنامج "في الذاكرة الوطنية - رفاق الدرب" الذي نظمته مؤسّسة ياسر عرفات برام الله، إلى أنّ "الحكيم كان قائدًا ديمقراطيًا عربيًا وأمميًا، وأيقونة في الفكر ومتمردًا في وجه الظلم والاستعمار والاحتلال".

وشدّد شحادة على أنّ "الحكيم جورج حبش كان يرفض على الدوام التهميش والظلم الذي يتعرّض له أبناء شعبنا".

كما بيّن أنّ "الحكيم شكّك بشراسة في موضوع التسوية الأمريكيّة، بل رآها شركًا من شراك محاولات تصفية القضية الفلسطينيّة، فيما عاش الحكيم على شعار الوحدة والشراكة سبيلاً لنا نحو الحرية والاستقلال والعودة".

وأكَّد شحادة أنّ "الحكيم رحل رافعًا راية التحرير والديمقراطية والعدالة الاجتماعيّة في أوساط شعوبنا العربيّة وقوى التحرّر والتقدّم والحضارة الانسانيّة، ورغم أنّه رحل، إلّا أنّ فكره ورؤاه تعيش معنا إلى اليوم، فالرحمة له والوفاء لوصاياه التي تركها لنا، والحرية كل الحرية للرفيق القائد أحمد سعدات وللقائد مروان البرغوثي من السجون الصهيونيّة ولكل أسرى وأسيرات شعبنا".