نادي الأسير يستعرض حالة المعتقل الصحفي نضال أبو عكر

الرفيق نضال أبو عكر
حجم الخط

استعرض نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، حالة المعتقل الصحفي الرفيق نضال أبو عكر، حيث ولد الصحفي نضال أبو عكر في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر عام 1968، في مخيم الدهيشة-بيت لحم، وهو متزوج ولديه 3 أولاد، ويحمل درجة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة بيت لحم، وكان يعمل صحفيا ومعدّا ومقدم برامج إذاعية.

وأشار النادي في بيان له، إلى أنّ المُعتقل أبو عكر يواجه الاعتقال الإداريّ منذ طفولته، وتجاوزت سنوات اعتقاله المتكررة قرابة الـ 18 عامًا، جُلّها رهنّ الاعتقال الإداريّ، خاض خلالها إضرابات مفتوحة عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه وإنهاء ملف اعتقاله الإداري، وخلال هذه السنوات واجه الملاحقة والتهديد المستمر.

وأوضح النادي، أنّ سلطات الاحتلال أعادت اعتقاله مجدداً في الـ1 من آب/أغسطس 2022، بعد قرابة الشهرين ونصف من الإفراج عنه، وتم تحويله خمسة شهور إدارياً، لافتًا إلى أنه أمضى في اعتقاله السابق قبل اعتقاله الحالي 23 شهراً رهن الاعتقال الإداريّ.

واليوم يخوض المُعتقل نضال أبو عكر إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وهو أكبر المعتقلين المضربين سنّاً، إلى جانب 29 مُعتقلا إدارياً، رفضاً لجريمة الاعتقال الإداري، التي تنتهجها سلطات الاحتلال، وتصاعدت في الفترة الأخيرة بشكلٍ ملحوظ.