الثوابتة: يجب حشد جميع الطاقات لجعل قضية الأسرى حاضرة في كل مكان

الثوابتة
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين هاني الثوابتة، إنّ "︎الاحتلال الصهيوني يمارس أبشع أوجه الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين وهو اعتقال تعسفي، ويحاول كسر عزيمة وصمود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

ولفت الثوابتة خلال تصريحٍ لقناة الأقصى، إلى أنّ "المعتقل الإداري يواجه مجموعة من الإجراءات التعسفية والتنكيل من قبل الاحتلال الصهيوني، وقضية الأسرى من القضايا الجوهرية والأساسية التي يجب أن توضع على سلم الأولويات"، مُطالبًا "بحشد جميع الطاقات لجعل قضية الأسرى قضية حاضرة في كل مكان، لا سيما وأنّ الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة".

وبيّن الثوابتة، أنّ "︎الحركة الأسيرة تبدع في استخدام أساليبها المتنوعة للضغط على إدارة مصلحة السجون لانتزاع حريتهم وتحقيق مطالبهم، ونحن أمام معركة واضحة وهي كسر الاعتقال الإداري عن الأسرى الفلسطينيين، والمطلوب أن نكون جاهزين على قدم وساق ونقف ونساند أسرانا الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

وتابع الثوابتة: "︎مطلوب أن يكون هناك برنامج نضالي واضح لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومقاطعة الأسرى للمحاكم والقضاء الصهيوني تأتي نتيجة عدم الاعتراف بهم، والمطلوب اليوم اشتباك إعلامي لإبراز قضية الأسرى في كافة الأماكن العربية والدولية".

كما شدّد الثوابتة، على أنّ "المطلوب أيضًا حراك على المستوى السياسي والدبلوماسي لمحاسبة الاحتلال على جرائمه تجاه الأسرى الفلسطينيين".