وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان المغربي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

حجم الخط

نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع وقفة احتجاجية مساء أمس الثلاثاء، أمام مقر البرلمان بالرباط، إحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي تخلده الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع ومختلف الهيئات المكونة لها بجميع الـمـدن والـمـنـاطـق بالمغرب بمختلف الأشكال النضالية.

وتنظّم هذه الهيئات في هذه المناسبة من كل عام وقفات احتجاجية وتظاهرات فنية ورياضية وغيرها، تحت شعار: "من أجل تفكيك نظام الأبارتهايد الصهيوني".

وعلى مستوى المغرب، أحيت السكرتارية الوطنية للجبهة هذه المناسبة بتنظيم وقفة احتجاجية مركزية أمام مبنى البرلمان بالرباط، دعمًا للقضية الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطيني المقاوم، وتعبيرًا عن رفض الشعب المغربي للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتنديدًا بمصادقة البرلمان على اتفاقيتي الخزي والعار مع الكيان.

وشارك في هذه الوقفة مجموعة من مناضلات ومناضلي الجبهة والهيئات المكونة لها، والعديد من المواطنين والمواطنات.

ورفع المشاركون لافتات وشعارات ضد الأنظمة المطبعة تندد بتهافتهم وتشيد بالمقاومة الباسلة لبنات وأبناء الشعب الفلسطيني وتندد بالعدوان اليومي الممارس في حقهم من طرف كيان الأبارتهايد وبتواطؤ القوى الإمبريالية والرجعية.

ورفرفت الأعلام الفلسطينية عاليًا في سماء الرباط كتعبير عن رفض الشعب المغربي للتطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري، وفي ختام هذه الوقفة ألقى الرفيق سيون أسبوع كلمة باسم سكرتارية الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع.

 

7c621061-5b9a-4a34-b9d4-f56394d0259f.jpg