نادي الأسير: أكثر من 80 معتقلاً إداريًا يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال

حجم الخط

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، بأنّ أكثر من 80 معتقلاً إداريًا يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الصهيوني في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداري.

وأضاف النادي، في بيان صحفي، أنّ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ نحو 850 معتقلا، جلهم ممن أمضوا سنوات في الاعتقال، من بينهم 7 أطفال، وأسيرتان وهما: شروق البدن، ورغد الفني.

وأوضح أن هذه النسبة هي الأعلى منذ أكثر من عشر سنوات، حيث أصدرت سلطات الاحتلال منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أكثر من 2135 أمر اعتقال إداري.

وأشار إلى أنّ سلطات الاحتلال جددت، مؤخرًا، أوامر الاعتقال الإداري للعشرات من المعتقلين، منهم أسرى ممن انتهت محكومياتهم، وجرى تحويلهم بعد ذلك إلى الاعتقال الإداري، من بينهم: الأسير جلال الدين النجار من بلدة سلواد شرق رام الله، الذي أنهى محكوميته البالغة عامين ونصف العام، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري قبل موعد الإفراج عنه بفترة وجيزة.

وفي سياق متصل، لفت النادي إلى أنّ من بين المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال: غسان زواهرة (41 عامًا) وهو من مخيم الدهيشة في بيت لحم، مشيرًا إلى أنه جرى تمديد اعتقاله الإداري مؤخرًا، علمًا أنه أمضى ما مجموعه (15 عامًا) في السجون الصهيونية.

كما أنّ سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق المعتقل جمال النسر (76 عامًا) وهو أكبر المعتقلين الإداريين سنًا في سجون الاحتلال.