السلطان: تصريحات "بن غفير" عن الأسرى تبيّن الوجه الحقيقيّ للاحتلال

حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول لجنة الأسرى فيها عوض السلطان، إنّ تصريحات بن غفير عن الأسرى عنجهية وتبيّن الوجه الحقيقي للاحتلال، وتدلّل على أنّها مدعومةٌ من أعلى جهاتٍ رسميةٍ من النازية.  

وأكّد السلطان في حديثٍ له صباح اليوم الخميس، خلال موجةٍ إذاعيةٍ مشتركةٍ على صوت الشعب إسنادًا وداعمًا للأسرى، أنّ تصريحات "بن غفير" لا يمكن أن تترجم على أرض الواقع، ولاقت العديد من المواجهات والتحديات التي خاضها أبناء شعبنا وأسرانا، كما تؤكّد على مدى حقد العدو، وغيابٍ واضحٍ للمؤسسات الدولية والقوانين الدولية.

ووجّه السلطان التحيّة لأسيراتنا وأسرانا في سجون الاحتلال، الذين يتحدون عنجهية الاحتلال الذي يحاول أن يطبق سياسة "بن غفير" تجاه تصريحاتهم وتشريعاتهم التي تقتل شعبنا، وتسعى للنيل من أسرانا داخل السجون، مشيراً إلى أنّ ما صدر من سياسة بن غفير هي محاولة لشرعنة الحكومة النازية ما بين نتنياهو وبن غفير نحو التسابق على الهجوم على شعبنا وأسرانا من خلال خلق قوانين للنيل من أبناء شعبنا.  

وشدّد في هذا السياق على أنّ أسرانا على مدار صراعهم مع العدو يسجلون إنجازًا بكل محطة قتالية مع العد، وأنّ السجون تعيش حالة ماساوية وصعبة، وتفتقد أدنى مقومات الحياة، لافتاً إلى أنّ كل ماصدر من تصريحاتٍ تركّز على خلق حالةٍ من التوتر وعدم الاستقرار في داخل السجون، وخلق حالةٍ من القلق تجاه إنجازاتهم.

وتابع أنّ هيئة الطوارئ العليا المشكلة من كافة الأسرى عقدت ثلاثة اجتماعات، وأعلنت عن برنامجٍ وطنيٍ بدأ داخل السجون، يتمثّل بالسجن والتعبئة ليقولوا لـ"بن غفير" أننا ستبقى بالمرصاد.