إدارة سجن نفحة تمنع الطعام عن الأسير القائد وائل الجاغوب

حجم الخط

أكدت مصادر خاصة بمركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أنّ "ما يُسمى إدارة سجن نفحة أبلغت الأسير القائد وائل الجاغوب بوقفها وجبات الطعام المخصصة له بسبب عدم توفرها، وعدم وجود قانون يضمن له الحق في الغذاء المناسب، والذي يتماشى مع حالته الصحية ومرضه النادر".

وأفادت المصادر بأنه "تم تشخيص مرض من نوع نادر لدى الأسير القائد، يتلخص بحساسيته تجاه مادة (الجلوتين) والتي تتسبب له بنزيف داخلي حاد، وهبوط بمعدلات الدم لمستويات خطيرة جدًا استدعت في بعض الحالات لنقله للطوارئ وقد خصصت له الإدارة الطبية في مصلحة السجون، بعد توصية المستشفيات بمنحه حصص من الطعام الخاص والذي يتم التأكد من خلوه تمامًا من مادة (الجلوتين) بسبب خطورة هذه المادة على صحته وحياته.

وأضافت المصادر أنه "بعد نقل الأسير القائد من سجن "هداريم" إلى سجن "نفحة" امتنعت إدارة السجون وخاصة في سجن "نفحة" عن تقديم الطعام، الذي يعتبر علاجًا للوقاية من مادة (الجلوتين) لأنه ما من علاج مناسب لمرضه النادر".

وقد أقدمت إدارة السجون على هذه الخطوة بسبب عدم وجود قانون يضمن تغطية هذا الطعام الخاص والذي يعتبر من جانبهم برفاهية فما هو أساسًا نوع من العلاج الوقائي، علمًا أن الرفيق توجه لمصلحة السجون ببعض الخطوات الاحتجاجية على هذه الخطوة غير المسبوقة إنسانيًا.

وفي هذا السياق حذرت الهيئات الاعتقالية إلى جانب منظمة فرع السجون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من خطورة هذه الإجراءات غير الإنسانية والقمعية بحق الأسير وغيره، مُحملّة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن هذه الاجراءات التعسفية تجاه الأسير والأسرى عمومًا.