9 شهداء وإصابات خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في جنين

حجم الخط

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، أن حصيلة الاعتداء الصهيوني على مخيم جنين، منذ الصباح وحتى الآن بلغت 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و 20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في بيان صحفي، أنّ الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها حتى الآن، لافتةً إلى أنّ قوات الاحتلال الصهيوني أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا، مناشدةً جميع المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.

وعرف من بين الشهداء صائب عصام ازريقي (24 عامًا).

photo1674715821.jpeg

وأُصيب عشرات المرضى بينهم أطفال بالاختناق داخل مستشفى جنين الحكومي، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المستشفى.

وقالت وزارة الصحة إن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وخاض مقاومون، منذ ساعات الفجر الأولى، اشتباكات عنيفة مع قوات صهيونية خاصة تسللت إلى المخيم.

وأوضحت مصادر محلية أنّ مقاومين اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت إلى داخل المخيم وبدأوا بإطلاق النار نحوها واندلعت اشتباكات عنيفة في المكان؛ ما أجبر قوات الاحتلال الصهيوني إلى الدفع بتعزيزات عسكرية جديدة.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين تعليق الدوام المدرسي، وسط اضراب شامل عمّ محافظة جنين، وأعلنت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية دعوات في مختلف محافظات الضفة الغربية الإضراب الشامل تضامنا مع جنين ومخيمها، فيما توجه طاقم طبي من نابلس إلى جنين لمساعدة الطواقم هناك في ظل الظروف الصحية الصعبة.