ماهر مزهر: الغرب يُسيّر جسورًا لدعم أوكرانيا في الوقت الذي يُجوّع شعب سوريا بأكمله

حجم الخط

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، اليوم الخميس، وقفةً للتضامن مع سوريا، بعد الزلزال الذي ضرب أجزاءً منها، وأدّى لوقوع ما يزيد عن 3000 قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

وشارك في الوقفة التي نُظّمت في ساحة الجندي المجهول وسط غزة، قادة وممثلو القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية، إلى جانب حشدٍ من أبناء شعبنا.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام السورية والفلسطينية إلى جانب رايات الجبهة، ولافتاتٍ تضامنية مع سوريا، ومنددة بقانون قيصر الأمريكي، والعقوبات المفروضة على سوريا.

وفي كلمة الجبهة، قال عضو اللجنة المركزية العامة ماهر مزهر، إنّ شعبنا في قطاع غزّة، احتشد اليوم، وقوفاً إلى جانب الأشقاء في سوريا، والشعب التركي بعد كارثة الزلزال، مؤكداً على أنّ شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه يقف إلى جانب سوريا وتركيا في ظل كارثة الزلزال، ويشاركهم الألم والجرح والمأساة.

وتابع الرفيق مزهر: نحن على ثقة بقدرة الشعبين على النهوض من وسط الركام والآلام للمباشرة في عملية إعادة البناء، ونؤكّد وقوفنا إلى جانب الشقيقة الكبرى سوريا رفضاً لما يُسمى قانون قيصر الأمريكي العنصري الإجرامي، والذي ساهم أكثر في تشديد الحصار المفروض على سوريا، في حصار خانق يشبه إلى حد كبير الحصار المفروض على قطاع غزة".

ورأى مزهر أنّ تداعيات القانون كارثية في المناطق المنكوبة جراء الزلزال في سوريا، في ظل عدم توفر مستلزمات إزالة الأنقاض، أو المواد الغذائية، أو الأدوية وغيرها من المستلزمات العاجلة.

كما شدّد على أنّ الذي يحاصر سوريا اليوم هو ذاته الذي يحاصر فلسطين، ومن يقوم بذبح الشعب السوري المكلوم بالعقوبات وبقانون قيصر ويمنع عنه الخبز ومعدات إنقاذ الضحايا من بين الركام هو نفسه الذي يحاصر شعبنا اقتصادياً ومعيشياً.

وعن ازدواجية المعايير لدى الغرب، قال مزهر: المجتمع الدولي يُسيّر جسوراً جوية لدعم أوكرانيا بالسلاح والصواريخ المُحرمة دولياً، في الوقت الذي يُساهم في تجويع شعب بأكمله بسوريا.

وأكّد مزهر على وقوف الجبهة الشعبيّة واستعدادها الكامل لتقديم كل ما تستطيع في سبيل المساهمة في جهود الإنقاذ، والتخفيف من وطأة المأساة، كما أنّ الجبهة تضمّ صوتها إلى جانب الشعب السوري الشقيق، بالمطالبة بضرورة رفع العقوبات والحصار المفروض على سوريا فوراً؛ للسماح بإدخال مستلزمات الإنقاذ، والسلع الغذائية والأغطية في ظل الشتاء القارس.

ودعا مزهر لتكاتف الجهود العربية والدولية وأحرار العالم من أجل إسقاط ما يُسمى قانون قيصر الإجرامي العنصري، الذي ساهم وما زال في معاناة الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة هذا القانون، مُطالباً الأحرار في أمتنا العربية من أحزاب وقوى واتحادات خصوصاً من لبنان و الأردن إلى المبادرة في كسر الحصار المفروض على سوريا، وتسيير قوافل اغاثية وبشرية كسراً للحصار ولإسقاط قانون قيصر.

aa0e79e0-c9c1-43e1-babc-de317ccfce0c.jpg
ffad41e7-3602-438e-87b5-4c4029d721de.jpg
f360ee4d-b5aa-4832-a8e7-c6b6cccc6526.jpg
57b2f137-ac6b-46e3-9a7c-edba03c85520.jpg
cf8ea67c-dce1-42dd-a7a8-789a413f68c4.jpg