الفصائل تنعى الشهيد بسطامي وتشيد بتصدي مقاومي نابلس لعدوان الاحتلال

نعت الفصائل الفلسطينية شهيد نابلس، أمير إيهاب بسطامي (22 عاماً)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام المدينة فجر اليوم الاثنين.

وأكد الفصائل في بياناتٍ منفصلةٍ صدرت عنها، على ضرورة التصدّي لجرائم الاحتلال في كافة الأراضي المحتلة، كما أشادت بتصاعد المقاومة المسلحة في مواجهة الاقتحامات الصهيونية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، أشادت بتصدّي أبطال مجموعات عرين الأسود البطولي وجماهير شعبنا؛ لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة نابلس "جبل النار".

ورأت الجبهةُ، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أن هذه المعركة التي خاضتها جماهير نابلس الأبية تواصلٌ لمسيرة المقاومة الفلسطينية المسلحة، وتصاعد حالة الاشتباك في الضفة الغربية المحتلة الأخيرة، مشدّدةً على أنّ الاحتلال تفاجأ، أمس، بعشرات المقاتلين من أبطال المقاومة في نابلس، وخاصةً في مخيم العين.

وحمّلت الجبهة الشعبية حكومة الاحتلال المتطرفة المسؤولية الكاملة لعدوانه على قطاع غزة، الذي تزامن مع الاقتحامات في مدينتي نابلس وجنين؛ ودعت الأذرع العسكرية كافةً بالرد على جرائم الاحتلال.

ونعت الجبهةُ الشعبية الشهيد البطل ودعت جماهير شعبنا في مدينة نابلس إلى المشاركة الفاعلة في جنازة الشهيد.

بدورها، نعت حركة الجهاد الشهيد إيهاب بسطامي، مؤكدةً على أن "جريمة الاحتلال بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، ستنقلب على هذا الاحتلال الفاشي لهيباً وغضباً مستمراً لن يخبو إلا باستعادة حقوقنا المسلوبة مهما كلف ذلك من تضحيات وآلام، وسيبقى شعبنا الصامد متمسكاً بعدالة قضيته حتى الحرية". 

وأشادت الجهاد بتصدي كتيبة نابلس وكل المقاومين لعدوان الاحتلال، مشددةً على أنّ "هذا الدم النازف على امتداد أرضنا سيقرّب مواعيد النصر القادم".

من جانبها، نعت حركة حماس الشهيد أمير بسطامي (22عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوّات الاحتلال خلال مواجهات في مدينة نابلس فجر اليوم، مضيفةً أنَّ عمليات القتل والملاحقة واعتقال المجاهدين لن توقف المقاومة، بل ستزيدها إصراراً على المضي قدماً في الدفاع عن شعبنا ومقدساته بكل قوّة وبسالة.

وبعثت حماس بالتعزية لذوي الشهيد بسطامي ومحبيه، داعيةً أبناء شعبنا إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال وجرائمه، وانتصاراً لحقوقنا الوطنية، ودفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض لأبشع حملات التهويد والتدنيس.