السلطان: سجون الاحتلال تعيش حالة من الغليان وقد تنفجر في أي وقت

حجم الخط

أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، مسؤول ملف الأسرى فيها عوض السلطان، اليوم الاثنين، أنّ "السجون تعيش حالة من الغليان وقد تنفجر الأوضاع في أي وقت، ويبدأ الأسرى في إضراب مفتوح عن الطعام، والانطلاق مرتبط بمدى إقبال مصلحة السجون على سحب منجزات الأسرى".

وأشار السلطان في حديثٍ لإذاعة صوت الشعب، إلى أنّ ️"الحركة الأسيرة أنهت برنامج التعبئة وصاغت استراتيجية وُزعت على السجون ولجان الأسرى في الخارج"، لافتًا إلى أنّ "البرنامج الذي سيبدأ فيه الأسرى يتمثل بالعصيان وحل الهيئات التنظيميّة وعدم الانصياع لأوامر السجّان والخروج لساحات الفورة والامتناع عن تناول الدواء وعن إخراج الملابس للمغسلة وصولًا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام".

وقال السلطان إنّ "مصلحة السجون الصهيونية تخشى تطبيق تصريحات المتطرف بن غفير وأوامره بتخصيص وقت استحمام لا يتجاوز دقائق فقط لكل أسير وتشغيل ساعة مياه فقط في الحمامات لكل قسم؛ لأنّ ذلك يشكّل لها حالة من القلق والتوتر والطوارئ".

وفي ختام حديثه، أكد السلطان أنّ "الأسرى داخل السجون موحدون في وجه السجان من خلال القيادة الموحدة وهي لجنة الطوارئ العليا، وهذا يجب أن يُطبق على أرض الواقع الفلسطيني خارج قلاع الأسر".