الهيئة: 3 أسرى يعانون إهمالًا طبيًا متعمدًا

حجم الخط

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الأربعاء، عن أنّ عدد الأسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة، ازداد مؤخرًا، وذلك بعد نقل 3 أسرى مصابين برصاص جنود الاحتلال أثناء اعتقالهم، ويعانون من إصابات بليغة، وهم: حسن عوادات، وأسامة الستار، وكمال جوري.

وقالت الهيئة على لسان محاميها فواز شلودي، إنّ " للأسير حسن عوادات (20عامًا) من مدينة أريحا، مصاب بـ 6 رصاصات، واحدة بالكتف و5 رصاصات بقدميه، وتم وضع قدمه اليسرى بالجبس، وممنوع من المشي على قدميه لمدة شهرين ونصف".

وأوضّحت الهيئة، أنّ "الأسير أسامة الستار/ طويل (23 عامًا)،  من مدينة نابلس، أصيب بثلاثة رصاصات في الجزء السفلي من جسده، ويبقى نائمًا على بطنه طوال الوقت، وجسمه موصول بجهاز لإزالة الدم الفاسد".

وأشارت الهيئة، إلى أنّ "الأسير كمال جوري (22 عامًا) من مدينة نابلس، مصاب برصاصة بالحوض ولا يستطيع تحريك قدميه، ونتيجة للإصابة فقدَ السيطرة على جسمه، وبحاجة إلى متابعة دائمة بجميع أموره اليومية، وأبلغ من قبل الأطباء أنّه يمنع عليه التحرك لمدة 6 أسابيع".

ويُشار إلى أنّه يتواجد حاليًا في مستشفى سجن الرملة 13 أسيرًا، يعانون من أمراض مزمنة وأوضاع صحية صعبة، وبحاجة إلى رعاية دائمة في ظل اكتظاظ عدد الأسرى المرضى وافتقار المستشفى إلى أدنى المقومات والاحتياجات الطبية، والتعمد في ممارسة أسلوب الإهمال الطبي واستخدام الأسرى كحقل تجارب للعديد من الأدوية.