لليوم الـ17.. الأسرى يواصلون معركتهم النضاليّة رفضًا لعدوان إدارة سجون الاحتلال

حجم الخط

تواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم السابع عشر على التوالي، خطواتها النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال التي تأتي بتحريضٍ مباشرٍ من الوزير العنصري "ايتمار بن غفير".

وأفادت مصادر خاصة لـ "مركز حنظلة" المختص بشؤون الأسرى والمحررين، بأنّ "لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أقرّت عقب اجتماعها الذي جرى الثلاثاء الماضي، برنامجًا تصاعديًا جديدًا ضد السجّان".

وقال المركز، إنّ "أمس الأربعاء، نفذ الأسرى أولى خطوات البرنامج، بتنظيم فعالية إرباك ليلي في مختلف السجون والأقسام، عند الساعة 10 مساءً، ومن المقرر أن يقوموا الأسرى اليوم الخميس بإرجاع وجبتين لما يُسمى إدارة مصلحة السجون".

وأضاف المركز، إنّ "الحركة الأسيرة أقرّت اعتصامًا في الساحات يوم غدٍ بعد صلاة الجمعة بحيث يكون الاعتصام لوقتٍ محدود، مع ارتداء ملابس "الشاباص"، إلى جانب ارتداء ملابس "الشاباص" صباح يوم السبت القادم حتى الساعة الرابعة مساءً".

وتأتي هذه الإجراءات في سياق الخطوات النضالية الجماعيّة التي يخوضها الأسرى ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال التي تأتي بتحريضٍ مباشرٍ من الوزير العنصري الفاشي "بن غفير"، والتي تهدف للتضييق عليهم وسحب انجازاتهم الأسرى.