تشييع جثماني الشهيدين سفيان الخواجا ويزن خصيب برام الله وطولكرم

حجم الخط

شيع أبناء شعبنا، اليوم السبت، جثمان الشهيدين سفيان نواف الخواجا، ويزن عمر خصيب في رام الله وطولكرم.

وفي رام الله، وانطلق موكب تشييع الشهيد الخواجا من أمام مجمع فلسطين الطبي بمراسم عسكرية، وصولاً إلى منزل عائلته، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه الطاهر، قبل أن يُصلى عليه في مسجد البلدة، ليتم بعدها مواراته الثرى في المقبرة.

وردد المشاركون في تشييع جثمان الشهيد الخواجا الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والداعية إلى الوحدة الوطنية.

وارتقى الشهيد الخواجا عقب إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه عند مدخل بلدة نعلين في 23 آذار/ مارس عام 2020، ما أدى لإصابته بالرأس، فيما احتجز الجنود سيارة الإسعاف، ومنعوها من نقل الشهيد، واحتجزوا جثمانه.

جدير بالذكر أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تحتجز مئات جثامين الشهداء العرب والفلسطينيين منذ أكثر من خمسة عقود ويجري دفنهم بشكل مجهول بأرقام محفورة على لوحات معدنية ملحقة بجثثهم أو بقاياهم.

وتحيي الجماهير الفلسطينية 27 أغسطس/ آب يومًا وطنيًا لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة لدى العدو الصهيوني.

وفي طولكرم، شيعت الجماهير جثمان الشهيد يزن خصيب (23 عاماً)، والذي استشهد أمس برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في محيط قرية بيتين قضاء رام الله.

وانطلق موكب تشييع الشهيد خصيب في مراسم عسكرية، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، قبل أن يصلى عليه ويوارى الثرى.

33.jpg
11.jpg
22.jpg