اليمن: عشرات الآلاف يتظاهرون تضامناً مع فلسطين ودعماً للمقاومة

حجم الخط

خرج عشرات الآلاف من اليمنيين اليوم الأحد، في تظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته، تحت شعار "ثأر الأحرار".

ونُظّمت التظاهرات في محافظات صعدة وتعز وذَمار والضالع ورَيْمَة وحَجَّة وعَمْران والجوف والمَحْوِيت وغيرها، لتشمل أكثر من 20 ميداناً وساحة.

وفي كلمةٍ خلال تظاهرة صعدة، شدد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، على الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية، وعلى ثبات الشعب اليمني في نضاله وأنّه مستعد لكل التضحيات.

وأضاف الحوثي: "المؤامرة التي كانت تحاك ضد الشعب الفلسطيني فشلت، وتابعنا العدوان الصهيوني وهو يقصف المقابر والمنازل في غزة، كما رأينا السعودية وأميركا والإمارات تقصف مقابرنا وبيوتنا في اليمن".

واعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن أنّ "الأنظمة البائسة التي تملك كل ترسانات الأسلحة والمال تقف اليوم عاجزة عن أن تطلق رصاصة واحدة نصرة لفلسطين".

وأشاد البيان الموحّد الصادر عن التظاهرت، بوحدة "الصف الفلسطيني في مواجهة عدو متغطرس، مقدّراً تضحيات الشعب الفلسطيني الكبيرة في سبيل انتصار القضية"، معرباً عن الإدانة "الشديدة للصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية في فلسطين".

وشدد البيان على أنّ الولايات المتحدة شريك أساسي لـ"إسرائيل" في العدوان على غزة، مؤكداً وفاء الشعب اليمني لفلسطين واستنفاره الشعبي والعسكري وحضوره للمشاركة الفعلية والمباشرة.

واستنكر البيان، حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي، وشجب ما آل إليه وضع الجامعة العربية التي لم تعد تمثل الشعوب العربية، داعياً شعوب الأمة العربية والإسلامية لأنّ تتحمل المسؤولية وتتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية.