أبو علي حسن: نحن أمام محطة نوعية في تاريخ الصراع يجب دراستها والبناء عليها

حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو علي حسن، إنّ الشعب الفلسطيني أمام محطة نوعية في تاريخ صراعه مع الكيان المحتل منذ سبعة عقود، ولكن يجب دراستها بموضوعية والبناء عليها.

وأكّد حسن في لقاءٍ متلفزٍ، على أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية حقّقت انتصاراً على العدو في معركة "ثأر الأحرار"، يُسجّل في سياق إنجازات الشعب الفلسطيني، وهذا ما يُثبت أننا قادرون في كل مرحلة من الكفاح أن نواجه الاحتلال بإمكانياتنا المتواضعة، لكن بإرادتنا القوية ومعنوياتنا العالية.

وأضاف حسن أنّ الرشقات الصاروخية وقصف المدن المحتلة لم يكن هو الهدف فقط، وهناك ما هو أهم من ذلك، هو وما حدث من قصفٍ للبنية النفسية والسياسية للكيان، وقصف للمنظومة الفكرية له، لافتاً إلى أنّنا حينما نعمل على هز القناعات لدى "الإسرائيليين"، فإننا نقتل ألف جندي وليس جندي واحد.

وأشار إلى أنّ هناك الكثير من القادة والكتاب "الإسرائيليين" لا يتحدثون عن القتل الذي أصابهم، لكنهم يتحدثون عن كسر الوعي لديهم، والشك الذي حفر بداخلهم.

وتابع: "نتنياهو كان يريد أن يُرسل رسائل للناخب "الإسرائيلي"، وللحكومة المهتزة القابلة للانهيار في أي وقت، وهو يخشى على سقوط حكومته، لذلك لجأ للعدوان سعياً للهروب من الواقع الذي يعيشه، وفي كل الأحوال هو خاسر وستسقط حكومته في أي توقيت، فهو يعيش أزمة بنيوية في الداخل "الإسرائيلي" على كل الأصعدة.