نابلس: إصابات بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال مقام يوسف

حجم الخط

أصيب اليوم الأربعاء، ستة مواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين، مقام يوسف شرق مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأنّ مواطنًا أصيب بالرصاص الحي في منطقة الظهر ونُقل إلى المستشفى، إضافة إلى خمسة مواطنين آخرين بالرصاص "المطاطي"، عولجوا ميدانيًا خلال اقتحام الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس.

وأشار إلى أنّ مواطنا أصيب بجروح باليد نتيجة إصابته بقنبلة غاز بشكل مباشر، إضافة إلى إصابة سيدة بقنبلة صوت، وجرى نقلهما إلى المستشفى، مؤكدًا أنّ أكثر من 80 مواطنًا أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز السام، وأخلي بعض المنازل نتيجة استهدافها بالغاز السام، إضافة إلى استهداف طاقم الهلال الأحمر بقنابل الغاز بشكل مباشر.

وأضاف أنّ سبعة شبان أصيبوا برضوض جراء سقوطهم أثناء ملاحقة قوات الاحتلال لهم، وجرى تقديم العلاج لهم ميدانيًا، إضافة إلى إخلاء حالتي ولادة من مخيم عسكر ونقلهما إلى المستشفى.

يشار إلى أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا مقام يوسف وسط حراسة عسكرية مشددة من قوات الاحتلال، أعقب ذلك اندلاع مواجهات في المنطقة الشرقية، وإغلاق شارع عمان بالسواتر الترابية.