إصابات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

حجم الخط

أصيب عدد من المواطنين، واعتقل عدد آخر، فجر اليوم الثلاثاء، خلال حملة مداهمات واعتقالات شنتها قوات الاحتلال الصهيوني بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة 4 مواطنين، بينهم 3 بالرصاص الحي، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين.

ولفتت المصادر، إلى أنّ الشبان أصيبوا بعد استهدافهم داخل مركبة كانوا على متنها، فيما أصيب الرابع بكسور بفعل تعمد قوات الاحتلال دهسه.

وقالت المصادر، إنّ قوات الاحتلال، اعتقلت المطارد محمد طبنجة والذي تلاحقه منذ سنوات، وذلك خلال تواجده في منزل شقيقته بمنطقة المساكن الشعبية شرق المدينة في نابلس، كما داهمت شقة الأسير نعيم ادريس الذي اعتقل منذ أيام على حاجز حوارة، وقامت بتفتيشها بشكل دقيق.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت ما لا يقل عن 15 منزلًا في بلدة سالم، وأخضعت سكانها لتحقيق ميداني، وفتشت تلك المنازل وعاثت فيها خرابًا كبيرًا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيسر كنعان، واعتدت على عائلته عقب اقتحام منزلهم في بلدة بيرزيت.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جبر جمال جبر الديرية عقب اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، فيما اعتقلت المحرر محمد يوسف المزين بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمالي الخليل.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.