استقالة رئيس بلدية خانيونس والمجلس البلدي عقب حادثة وفاة المواطن أبو قوطة

حجم الخط

أعلن رئيس بلدية خانيونس علاء البطة، ظهر اليوم الخميس، عن استقالته من منصبه هو والمجلس البلدي، وذلك في أعقاب حادثة وفاة المواطن شادي عطية أبو قوطة أثناء قيام طواقم البلدية بإزالة تعديات على الشارع العام.

وأوضح البطة في بيانٍ له، أنّ هذه الاستقالة تأتي "️تحملاً للمسئولية أمام هذا الحادث الأليم".

وسادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي محافظة خانيونس، صباح اليوم الخميس، وذلك بعد وفاة المواطن شادي أبو قوطة (48 عامًا)، في منطقة جورة العقاد، وذلك إثر سقوط حائط عليه خلال قيام بلدية خانيونس بتنفيذ حملة لإزالة "التعديات".

وأفاد أهالي من المنطقة في منشوراتٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ المواطن أبو قوطة توفي أثناء عمل الجرافة قرب السور الذي يحيط بمنزله، حيث حاول المواطن منع الجرافة من هدم السور واعتراض طريقها، إلّا أنّ سائق الجرافة لم يكترث.

اقرأ ايضا: وفاة مواطن في خانيونس خلال حملة للبلدية لإزالة التعديات

 

وانتشر خبر وفاة المواطن أو قوطة بين الأهالي الذين أغلقوا عدّة شوارع غضبًا واستياءً من هذه الحادثة الأليمة، حيث وصف الأهالي ما جرى بأنّه جريمة تستدعي التحقيق العاجل.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل، بضرورة قيام الجهات المختصة بفتح تحقيقٍ عاجل وتشكيل لجنة أهليّة وحقوقيّة ومن الأجهزة الأمنيّة للوقوف على ما جرى ومحاسبة كل من تسبّب في وفاة المواطن أبو قوطة.