الحاج أحمد: ندعم بقوة إجراء انتخابات محلية لأنّها حق للمواطن الفلسطيني

حجم الخط

رحّب عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الرفيق أسامة الحاج أحمد، بدعوة حركة حماس بضرورة إجراء الهيئات المحلية في القطاع، تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية، والتي أطلقتها يوم أمس خلال لقاء وطني في غزّة.

وقال الحاج أحمد، في مقابلةٍ مع قناة الأقصى: "كنّا من السبّاقين لدعوة إجراء الانتخابات لمجالس البلديات والنقابات ومجالس الطلبة وجميع مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني حتى يتم ترتيب البيت الفلسطيني"، مضيفًا أنّ الجبهة "تدعم بكل قوة إجراء انتخابات بلدية، وهو حق للمواطن وليس منةّ من أحدٍ عليه".

وطالب الحاج أحمد، بضرورة "الإسراع في الاتفاق على آلية لإجراء الانتخابات المحلية"، مؤكدًا أنّ "الجبهة مستعدة لتذليل كافة العقبات لإجرائها"، داعيًا لجنة الانتخابات المركزية للقدوم إلى قطاع غزة وفتح حوار مع الجميع حتى يتم ترتيب إجراء انتخابات وفق النظام والأصول المعروفة.

ودعا عضو اللجنة المركزية بالجبهة إلى "وضع وثيقة شرف بين الفصائل الفلسطينيّة لتؤكّد على أهمية إجراء الانتخابات والاعتراف بنتائجها، والانتقال السلس لسلطة مجالس البلدية الحالية"، مبينًا أنّ "نجاح الانتخابات يكون بتوفر الأجواء الملائمة لها".

وأوضّح الحاج أحمد، أنّ "القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية متوافقة على ضرورة إجراء انتخابات محلية وهي خطوة إيجابية"، مطالبًا "لجنة متابعة العمل الحكومي بدعوة لجنة الانتخابات المركزية لإجراء انتخابات محلية وإنجاحها".