الشعبيّة والديمقراطيّة تدعوان إلى حوارٍ جاد لإخراج بلدية نابلس من حالة عدم الاستقرار

حجم الخط

أصدرت الجبهتان الشعبيّة والديمقراطيّة لتحرير فلسطين في نابلس، اليوم الثلاثاء، بيانًا مشتركًا عقبتا فيه على الأحداث المتسارعة في مجلس بلدية نابلس بعد الحادث الأليم الذي راح ضحيته شهداء لقمة العيش: الشهيد سعيد الكوني والشهيد أحمد هندومة.

وأكَّدت الجبهتان، أنّ "بلدية نابلس بكافة دوائرها وفي المقدّمة مجلسها المنتخب ما زالت تعيش في حالةٍ من عدم الاستقرار، وبالتحديد بعد قرار وزير الحكم المحلي بتشكيل لجنة تسيير أعمال واقالة المجلس المنتخب".

وتابعت الجبهتان: "وبعد ضغط المواطنين والمؤسّسات وعددٍ من الفصائل ورفض القرار لعدم استيفائه الشروط القانونيّة وأيضًا عدم اجراء مشاورات مع القوى والمؤسّسات اُدخل المجلس البلدية والمدينة بحالةٍ من عدم الاستقرار والتي عانت منها بلدية نابلس على مدار سنواتٍ سابقة".

ودعت الجبهتان "المجلس البلدي المنتخب للاستمرار في تقديم الخدمات بالشكل المطلوب ومتابعة مهامه، لذلك نرفض المساس بنتائج العملية الديمقراطية واستسهال التعدي عليها بإقالة المجلس المنتخب وتعيين لجنة تسيير أعمال بغض النظر عن مكوناتها".

كما رفضت الجبهتان "تعيين لجنة تسيير أعمال وهو تعدٍ صارخ على نتائج العملية الديمقراطية، لذلك ندعو إلى حوارٍ جاد ومسؤول لإخراج البلدية من الحالة الغير مستقرة ودعم المجلس المنتخب لكي يتمكّن من أداء مهامه بالشكل المطلوب وعدم زج مؤسّسة البلدية في التجاذبات السياسيّة حتى تتمكّن من تقديم الخدمات لعموم المواطنين".

وشدّدت الجبهتان على "الموقف السابق بأنّ أي شخص أيًا كان سواء عضو في المجلس أو موظف أدين أو ثبت من خلال لجنة التحقيق ادانته فيجب محاسبته وفق القانون".