نائب الأمين العام للجبهة الشعبية ينعي القائد الكبير الشيخ صالح العاروري

فلسطين والحركة الوطنية فقدت أحد أعمدة المقاومة الفلسطينية الأساسية والراسخة

أبرق نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر " أبو وديع" باسم الأمين العام والمكتب السياسي واللجنة المركزية إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ المناضل إسماعيل هنية وقيادة حركة حماس بخالص العزاء باستشهاد القائد الوطني الكبير نائب رئيس الحركة الشيخ/ صالح العاروري "أبو محمد"، وثلة من المقاومين الأبطال في جريمة اغتيال صهيونية جبانة في الضاحية الجنوبية بمدينة بيروت مساء أمس.

وأكد نائب الأمين العام أن فلسطين والحركة الوطنية فقدت أحد أعمدة المقاومة الفلسطينية الراسخة والأساسية، والذي رفع راية النضال والمقاومة في ضفة الإباء منذ نعومة أظافره وساحاتٍ أخرى، تعرض خلالها للملاحقة والاعتقال والإبعاد والاغتيال واجهها بثباتٍ وصلابةٍ وبموقف راسخ.

وأضاف نائب الأمين العام أن الشهيد القائد أبو محمد كان مناضلاً وحدوياً بامتياز، سخر جهوده في السنوات الأخيرة من أجل وحدة الموقف الفلسطيني، ووحدة فصائل المقاومة الفلسطينية وغيرها من قوى المقاومة، لافتاً أن جهودنا وجهوده انصبت في الأيام الأخيرة على توحيد القوى الفلسطينية خلف قيادة وطنية موحدة لإدارة معركة الاشتباك مع العدو الصهيوني، والتصدي لكل المخططات والمؤامرات التصفوية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، كما كانت له إنجازات مهمة على صعيد تعزيز وحدة الساحات بين فصائل المقاومة، وتوسيع رقعة التنسيق بين فصائل محور المقاومة في جميع المجالات.

واعتبر نائب الأمين العام أن الشهيد القائد ترك بصمات مميزة على صعيد العمل العسكري، وهو ما تجسد في تطور قدرات وإمكانيات المقاومة في القطاع الباسل، التي تخوض معركة بطولية ضد القوات الصهيونية الغازية، وتكبده المزيد من الخسائر، كما لعب دوراً هاماً في تصعيد المقاومة في الضفة، وكان دوماً على ثقة بأن الضفة ستكون قريبة من الانفجار الشامل.

وأكد نائب الأمين العام أن عملية الاغتيال الجبانة بحق القائد أبو محمد ورفاقه من القادة المقاومين لن تضعف أو تكسر شوكة المقاومة؛ بل ستزيدها إصراراً على الاستمرار في المقاومة.

وعاهد نائب الأمين العام المناضل الكبير الراحل على المضي قدماً على طريق النضال، وعلى ذات الدرب التي ناضل واستشهد من أجلها حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة، وإقامة دولة فلسطين على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس.

المجد والخلود للشهداء
وإننا حتماً لمنتصرون

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
نائب الأمين العام- جميل مزهر
3-1-2024

 

Untitled-1-7.jpg