الجبهة الشعبية تدعو الجماهير العربية للنزول للشارع لإسقاط الجسر البري الذي يربط موانئ عربية بالاحتلال

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بوقف الجسر البري الذي يمد الاحتلال بالبضائع بدءاً من موانئ دبي، داعيةً الجماهير العربية بكل مكوناتها إلى النزول للشارع لإجبار أنظمتها العربية على وقف هذا الجسر ومضيها بهذا الطريق الذي يوجه طعنة لنهر الدماء التي تسيل على أرض فلسطين.

وقالت الجبهة: " في الوقت الذي يشن فيه العدو الصهيوني حرب إبادة جماعية بحق قطاع غزة، وفي ظل قصف وحشي مكثف وتدمير كامل للبنية التحتية، وحصار وحرب تجويع، ومنع للغذاء والدواء والوقود، تفتح بعض الأنظمة العربية حدودها البرية إلى الكيان الصهيوني المجرم، مما يؤكد تواطؤها في ظل العدوان الصهيوني على القطاع، والحصار المفروض علىه".

وأكدت الجبهة أن النفي الحكومي لبعض الأنظمة في المشاركة بالجسر، يحتاج إلى توضيح موقفها بشكلٍ عملي، على خطى إسقاط ما يسمى بمعاهدات السلام مع الاحتلال لأنها تعطي الاحتلال شرعية ومنفذ لمواصلة حرب إبادته وتجويعه لشعبنا.

وعَبّرت الجبهة عن شكرها لكل المبادرات العربية الهادفة إلى إغاثة شعبنا وإنقاذه من حرب التجويع التي تشن عليه، ولكن بإمكان هذه الأنظمة أن تحرك جسراً برياً واسعاً لإنقاذ شعبنا عبر فتح الحدود وفرض إدخال المساعدات. ودعت الجبهة هذه الأنظمة إلى التراجع عن هذه الخطوة، والاستجابة لإرادة الشعوب العربية بقطع كل أشكال العلاقات مع الاحتلال وعلى رأسها إلغاء اتفاقيات السلام والعار معها؛ فالأحق أن تبادر هذه الأنظمة بإنشاء جسر بري يكسر الحصار المفروض على القطاع، وينهي معاناة شعبنا، ويوقف حرب التجويع التي تُشن عليه.

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
27-2-2024