بيان مشترك.. فلسطين، أرض لا تتجزأ لشعب لا يتجزأ

حجم الخط

تمر اليوم الذكرى 48 ليوم الأرض تخليدا لمعركة لازالت تشكل جوهر الصراع في فلسطين المحتلة، فالأرض لازالت هي عنوان معارك الشعب الفلسطيني منذ ولادة المشروع الصهيوني كأداة متقدمة للإمبريالية العالمية من أجل وضع اليد على مقدرات المنطقة وخيراتها ووأد طموحاتها في التحرر والاستقلال.

وتتزامن ذكرى هذا العام مع حرب الإبادة الوحشية التي تستمر لقرابة ستة أشهر على خلفية عملية "طوفان الأقصى" البطولية التي نظمتها المقاومة الفلسطينية الباسلة.

إن الأحزاب والمنظمات الموقعة أدناه،
-تحيي ذكرى يوم الأرض وهي ملتحمة بالشوارع والساحات والميادين مع كل الشعوب والقوى الحرة المناهضة للإمبريالية والصهيونية والاستعمار.

-تحيي الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وعلى رأسها المقاومة المسلحة كرد ثوري عادل ومشروع.

-تحيي المقاومة المسلحة في لبنان والعراق واليمن في اسناد المقاومة الفلسطينية وكل أحرار العالم الذين فضحوا جوهر الصهيونية كإيديولوجية استعمارية عنصرية.

-تعتبر أن الأرض كانت ولازالت هي جوهر الصراع الذي لا حل له إلا بتحرير الأرض، كل الأرض، من البحر إلى النهر  وعودة كل اللاجئين وبناء الدولة الديمقراطية العلمانية وعاصمتها القدس على كامل التراب الفلسطيني.

-تجدد إدانتها للتواطؤ المخزي للأنظمة العربية، عميلة الصهيونية والامبريالية، وعلى رأسها الأنظمة المطبعة التي ترفرف في عواصمها أعلام كيان الاحتلال، والتي تقمع الأحرار بايقافهم (الأردن،البحرين) وتلفيق القضايا ضدهم ومحاكمتهم (المغرب) أو الاعتداء عليهم في الشارع(مصر)، وفي هذا الصدد فإنها تتضامن مع كل المناضلين والأحرار، نساء ورجالا، ضحايا القمع والقهر.

-تهيب بكل القوى التقدمية في المنطقة وفي العالم أن تضاعف الجهد من أجل إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، و مقاطعة كيان الاحتلال وفضح جرائم الإبادة والتجويع واغتصاب الأرض وانتهاك كرامة الإنسان على طول فلسطين المحتلة، في غزة والضفة والداخل المحتل، وتصعيد التعبئة من أجل الوقف الفوري للعدوان وفتح المعابر وإدخال المساعدات.

 

العزة للمقاومة
المجد للشهداء
النصر لفلسطين

 

في 30 مارس 2024

 

الأحزاب والمنظمات الموقعة:
1-حزب العمال-تونس
2-حزب النهج الديمقراطي العمالي-المغرب
3-الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
4-حركة نستطيع-موريتانيا
5-حزب الشعب الديمقراطي الأردني (حشد)
6-الحزب الشيوعي اللبناني
7-حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
8-الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
9-تجمع الصحراوين المدافعين عن حقوق الإنسان CODESA
10-حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد-تونس
11-حزب التحالف الشعبي الاشتراكي-مصر
12-الحركة التقدمية الكويتية
13-الحزب الشيوعي الأردني
14- الحزب الشيوعي السوداني