الغول: يدعو السلطة الفلسطينية للتحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني

حجم الخط

دعا كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية إلى التحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين خاصة وان النوايا الصهيونية مبيته للانتقام وإيقاع أكبر اذى بالشعب الفلسطيني.

وطالب الغول بضرورة توحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني، محملاً في الوقت ذاته قيادة الاحتلال المسؤولية الكاملة تجاه الجرائم اليومية التي يرتكبونها بحق الفلسطينيين.

وأكد الغول في تصريح له على أن الفصائل الفلسطينية مطالبة بالتوحد لمواجهة كل الاحتمالات لا سيّما وأن حكومة الاحتلال ستستخدم التصعيد لتحقيق مجموعة من الأهداف السياسية، ومن تسعير التناقضات الداخلية.

وحذر الغول من محاولات الاحتلال إجهاض إستكمال ملف المصالحة الفلسطينية والإبقاء على الانقسام باعتباره مصلحة إستراتيجية لإسرائيل.

ونبه الى مخاطر حالة الركود التي يعيشها ملف المصالحة، معتبراً أن عدم تحقيق أي إختراق في ملفات المصالحة وتجسيدها على الأرض يعني أن الانقسام لازال سيد الموقف رغم تشكيل حكومة التوافق التي لا زالت مشلولة وغير قادرة على القيام بمهامها المحددة في إتفاق المصالحة، وهذا في أحد جوانبه يؤكد وجود ضغوطات كبيرة من قبل دولة الاحتلال لإفشال المصالحة.

وشدد الغول على أن خيار المقاومة وصد أي عدوان صهيوني يستهدف شعبنا، حق مكفول لكل الفصائل، مطالباً بتشكيل جبهة مقاومة وطنية موحدة تتولى توحيد الجهود والطاقات ورسم التكتيكات المناسبة لمقاومة الاحتلال ومواجهة أي عدوان محتمل.

وحذر الغول من إقدام دولة الاحتلال على تنفيذ إغتيالات لقادة فصائل المقاومة في قطاع غزة، أو من خلال تنفيد المزيد من الاعتقالات في الضفة أو ابعاد قيادات الفصائل من الضفة الى غزة.