الأسرى المرضى يتعرضون لتفتيش عارٍ في الرملة

حجم الخط

 نقل محامي نادي الأسير عن الأسير المريض رياض العمور في "عيادة سجن الرملة" قيام قوات القمع التي تعرف بالمتساده باقتحام قسم الأسرى المرضى، وتفتيشهم تفتيشاً عارياً، وعاثت خراباً وفساداً في غرفهم دون أي مبرر.

وإثر زيارة قام بها محامو نادي الأسير لعدد منهم، أفاد الأسير رياض العمور المحكوم بالسجن 11 مؤبد، "أنه ينتظر منذ سنوات أن يتم تغيير جهاز تنظيم دقات القلب، وعندما عين له موعد في شهر تموز الماضي أبلغ في ذات اليوم أنه سينقل للتحقيق في المسكوبية، وعندما تم نقله تبين أن المحقق غير متواجد، وبالتالي خسر موعدا انتظره منذ سنوات، علما أن العمور يعتبر من الحالات المرضية الخطيرة في الرملة.

أما الأسير عدنان محيسن من بيت لحم وهو أحد الذين تم اعتقالهم خلال الحملة العسكرية الأخيرة، والذي يعاني من شلل ثلاثي نتيجة حادث تعرض له قبل الاعتقال، قال لمحامي النادي "بأنه وعلى الرغم من إصابته بالشلل إلا أن سلطات الاحتلال أقدمت على تكبيله أثناء احتجازه في معتقل "عتصيون" ولساعات طويلة وبشكل قاسي، وبعد ساعات شعر بتعب شديد وعندما أرادوا نقله وقع الأرض وأصيب برضوض وكدمات، وأضاف أنه بدأ يفقد الإحساس في قدمه اليمنى بسبب الجلوس لساعات طويلة على كرسيه المتحرك مما تسبب بإصابته بتشنجات أفقدته القدرة على السيطرة ووقع على الأرض مرة أخرى ليصاب في ظهره".

إلى هذا قال الأسير أمين ابو عمر الذي اعتقل في شهر حزيران الماضي بعدما تعرض لإطلاق نار على قدميه بشكل مباشر، "أنه أخضع لعملية جراحية تم خلالها إخراج الرصاصة التي أصيب بها من العظم، و لازال يعاني من أوجاع شديدة وكل ما يقدم له من علاج هي المسكنات".

كما وزار محامي النادي الأسير يوسف النواجعة الذي أكد أن وضعه الصحي يتفاقم وأن حالات إغماء متكررة يتعرض لها، جراء معاناته من مشاكل عصبية مزمنة، علما أن الأسير لازال موقوفا.

وذكر النادي في بيانه أن عدد المرضى في الرملة وصل ل14 أسيرا، وهم الأسير رياض العمور، ناهض الأقرع، صلاح الطيطي، خالد الشاويش، منصور موقده، يوسف نواجعة، أشرف ابو الهدى، أمين أبو عمر، إياد طبنجه، عدنان أبو محيسن، محمد أبو شاويش، محمد عمر صافي، أيمن اطبيش، معتز عبيدو.