الشعبية ترحب بقرار مجلس حقوق الانسان بتشكيل لجنة تحقيق في جرائم الاحتلال في غزة

الشعبية: ترحب بقرار مجلس حقوق الانسان بتشكيل لجنة تحقيق في جرائم الاحتلال في غزة

رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقرار مجلس حقوق الانسان بتشكيل لجنة تحقيق بما ارتكبته قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني خلال العدوان الواقع على غزة.

وجاء في تصريح صحفي صادر عن الجبهة الشعبية أن تشكيل لجنة تحقق اممية هي خطوة متقدمة باتجاه محاسبة قادة الاحتلال الذين مارسوا القتل العمد والممنهج بحق الأطفال والنساء وغيرهم من الفلسطينيين.

واستذكر البيان تقرير جولدستون الذي صدر عن المجلس غداة العدوان الإسرائيلي عام 2008 مطالباً مجلس حقوق الانسان والأمم المتحدة عدم الاكتفاء بإصدار التقارير التي تدين قوات الاحتلال بل يجب العمل على إيجاد الآليات التي من شأنها محاسبة هؤلاء القادة ايضاً والعمل على منع مثل هذه الاعتداءات مستقبلاً.

هذا وتوجهت الجبهة الشعبية بالشكر الى كافة الدول والشعوب المساندة لنضال الشعب الفلسطيني والت أحد خطواتها ادانة العدوان وفي المقدمة منها دول وشعوب اميركا اللاتينية وجنوب افريقيا وكل احرار العالم أينما وجدوا.

وفي سياق متصل تطالب الجبهة الشعبية الرئيس أبو مازن بالتوقيع على معاهدة روما التي توفر الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة العدو الذين مارسوا الاجرام بحق أبناء شعبنا للمحاكمة الدولية.

دائرة الاعلام المركزي 

13/8/2014