الشعبية تثمن موقف قوى التضامن مع شعبنا في بريطانيا وقرار مجلس العموم بحاجة الى استكمال

تصريح صحفي
الشعبية تثمن موقف قوى التضامن مع شعبنا في بريطانيا وقرار مجلس العموم بحاجة الى استكمال

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتصاعد حركة التضامن في بريطانيا مع الشعب الفلسطيني وبالتحركات الشعبية والنقابية الضاغطة على الجهات الرسمية من أجل تغيير مواقفها المنحازة للعدو الصهيوني .

واعتبرت الجبهة أن قرار مجلس العموم البريطاني الذي يطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين خطوة بالاتجاه الصحيح رغم أنها رمزية و ناقصة، مشيرةً أن تبني هذه الخطوة بحاجة الى استكمال لإزالة الظلم التاريخي الذي تعرض له شعبنا الفلسطيني، و يذكّر بالمسئولية المباشرة لبريطانيا الاستعمارية وجريمتها التاريخية الكبرى في استعمار بلادنا وتأسيس الكيان الصهيوني الغاصب في فلسطين ومواصلة بريطانيا حتى يومنا هذا تقديم الدعم السياسي والعسكري والمالي للعدو الصهيوني وتغطية جرائمه في المحافل الدولية.

وأشارت الجبهة إلى أن القرار جاء ليؤكد حقيقة تصاعد وتيرة الرفض الشعبي في أوروبا، والعالم بأسره لجرائم الاحتلال الصهيوني وخاصة تلك التي ارتكبها جيش الكيان في قطاع غزة أثناء الحرب الأخيرة.

وأكدت الجبهة أن على بريطانيا الإقرار بحقوق الشعب الفلسطيني كافة والاعتذار لشعبنا وتعويضه معنوياً ومادياً إذا أرادت فعلاً التكفير عن جزء من جريمتها التاريخية الكبرى ( وعد بلفور ) المشئوم وإقامة " وطن قومي لليهود " في فلسطين أسفر عن تشريد الشعب الفلسطيني في كل أصقاع العالم في نكبة بدأت ولا تزل مستمرة.

وتوجهت الجبهة الشعبية بالتحية والتقدير للجاليات الفلسطينية والعربية وإلى كل القوى التقدمية والنقابات العمالية والحركات الطلابية التي تقود حملات المقاطعة في بريطانيا والتي كان لدورها الأبرز في تحقيق هذا الانجاز.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الاعلام المركزي
15/10/2014