لجنة النشاط الجماهيري شمال غزة تنظم عملاً طوعياً لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون

حجم الخط

ضمن حملة التضامن مع الأمين العام  للجبهة الشعبية أحمد سعدات  والمناضل جورج عبد الله نظمت  لجنة النشاط الجماهيري في محافظة الشمال عملاً طوعياً لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون تعزيزاً لصمودهم في المناطق المحاذية للشريط الحدودي في بيت لاهيا شمال القطاع.

وتحدث الرفيق صابر الزعانين عن أهمية شجرة الزيتون وما تمثله من رمزية تاريخية تربط المواطن الفلسطيني بأرضه وتمثل الصمود والشموخ.

وقال الزعانين " الحرب الأخيرة على القطاع دمرت العديد من الأشجار والمناطق الزراعية ولكن إرادة المزارع الفلسطيني تجاوزت ذلك واستمرت بالجد والعمل".

وبدوره أشار الرفيق سمير احمد زلتوت إلى أن اختيار  "الشريط الحدودي "بالذات للبدء بالعمل الطوعي هو تحدي للاحتلال خاصة وأن هذه المنطقة منكوبة وتتعرض للتجريف المستمر.

ومن جهتها أكدت الرفيقة تهاني الجمل على القيمة الكبيرة للزيتون عند أبناء الشعب الفلسطيني وتابعت القول "لقد تمسكنا بالزيتون في الوقت الذي أنكر فيه البعض قيمته كما فعلت أمريكا سابقاً والتي اعتبرت أن الزيتون غني بالكوليسترول المضر للصحة، ولكنها سرعان ما أن عدلت عن ذلك وبدأت بزراعة آلاف الدونمات من أشجار الزيتون في أراضيها".

كما أشادت الجمل بالعمل الطوعي مشيرةً إلى أنه قيمة سامية علينا جميعاً انتهاجها وتنميتها وغرسها لدى الشباب"