نتنياهو يدعو لتهميش التقرير الأممي

حجم الخط

دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى وضع تقرير اللجنة الأممية حول العدوان الأخير على قطاع غزة على "الرف" بعد استقالة رئيسها اليوم.

وقال نتنياهو في تعقيباً على الموضوع اليوم الثلاثاء،: "إنه بعد استقالة ويليام شيباس من رئاسة اللجنة الأممية لتقصي حقائق أحداث عملية الجرف الصامد في قطاع غزة يجب وضع تقرير اللجنة على الرف".

وأضاف: "شيباس أعد بمبادرة من مجلس حقوق الإنسان الأممي وهو هيئة معادية للكيان، وأثبتت أن ما من صلة تربط بينها وبين حقوق الانسان"، في إشارة إلى المبادرة.

وزعم نتنياهو أن "الكيان" التزم بالقانون الدولي، مطالباً بإخضاع حماس والمنظمات الإرهابية للتحقيق.

وكان رئيس اللجنة الأممية وليام تشيباس قدم استقالته اليوم بعد ضغوط صهيونية عليه واتهامه بالوقوف إلى جانب الفلسطينيين.