الاحتلال يحكم على الطالبة لينا خطاب 6 شهور وغرامة مالية، والشعبية تعتبره حكماً غير شرعياً وتشيد بصمود خطاب

تصريح صحفي

الاحتلال يحكم على الطالبة لينا خطاب 6 شهور وغرامة مالية، والشعبية تعتبره حكماً غير شرعياً وتشيد بصمود خطاب

أصدرت ما تسمى محكمة الاحتلال في "سجن عوفر" الصهيوني، اليوم الاثنين، حكماً بسجن الطالبة في جامعة بيرزيت الرفيقة لينا خطاب لمدة 6 أشهر وغرامة مالية مقدارها ستة آلاف شيكل.

كما حكمت المحكمة الصهيونية بسجن الرفيقة خطاب بـ3 سنوات أخرى مع وقف التنفيذ، وفي تفاصيل الاتهام ادعت المحكمة أن الحكم جاء بسبب مشاركتها في تظاهرة أمام "سجن عوفر" تضامناً مع الأسرى في ديسمبر أواخر  العام الماضي.

ووصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هذا الحكم بغير الشرعي، بوصف المحكمة احدى اذرع الاحتلال الصهيوني، وأحد أدوات قمع شعبنا، إضافة لحق شعبنا في مقاومة الاحتلال وفق القانون الدولي.

وأكدت الجبهة أن هذه المحاكمة، واستمرار اختطاف واعتقال عشرات الأطفال ومن بينهم الطفلة ملاك الخطيب التي اطلق سراحها قبل أيام، واحتجاز أكثر من 23 أسيرة فلسطينية وآلاف الأسرى في ظروف صعبة يبرهن من جديد على فاشية وإجرام هذا الكيان الإجرامي.

وأشادت الجبهة بصمود الطالبة الرفيقة خطاّب رغم التعذيب الذي تعرضت له في أقبية التحقيق، مشيرة أنها شكّلت نموذجاً للرفض والإصرار على عدالة قضيتنا الفلسطينية، وفي رفض الاعتراف بهذه المحكمة وبإجراءات الاحتلال العنصرية.

واعتبرت الجبهة أن هذا الصمود الذي جسدته الطالبة خطّاب خلال أيام اعتقاله يكشف عجز الاحتلال وسياساته الهادفة لتركيعها وإضعاف معنوياتها، حيث أكدت خطاب صلابتها وواجهت ظروف الاعتقال الصعبة بعزيمة من حديد. 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
17-2-2015