إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال عقب قمع مسيرة كفر قدوم

حجم الخط

أصيب، مساء اليوم الجمعة، ثلاثة شبان فلسطينيين، بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، أطلقتها قوات الاحتلال، خلال قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرقي مدينة قلقيلية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، إن عشرات من جنود الاحتلال وآليات عسكرية دهموا البلدة وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني بكثافة، ما أدى لوقوع ثلاث إصابات "عولجت ميدانيًا".

وأفاد شتيوي في بيان له اليوم، بأن كفر قدوم "شهدت حرب شوارع، بسبب كثافة الرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال بشكل هستيري خلال اقتحامهم للبلدة، فيما تصدى لهم الشبان بالحجارة".

وذكر الناشط الفلسطيني، أن شبان كفر قدوم "أفشلوا كمينًا نصبه جنود الاحتلال في أحد منازل البلدة المهجورة بغرض اعتقال النشطاء والمشاركين في المسيرة السلمية والمواجهات".

ويُشار إلى أن بلدة كفر قدوم، تشهد بشكل أسبوعي؛ ومنذ 14 عامًا، مسيرة سلمية تنطلق بعد صلاة الجمعة، بمشاركة مئات الفلسطينيين وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء "سلام إسرائيليون"، احتجاجًا على النشاطات الاستيطانية واستمرار قوات الاحتلال إغلاق الشارع الرئيسي للبلدة لصالح مستوطني "كدوميم" المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي قلقيلية.

وفي رام الله، أفادت مصادر محلية، بأن مواجهات "محدودة" اندلعت في قرية النبي صالح شمالي غرب المدينة مع جيش الاحتلال.