سلفيت.. لجنة الأسير واتحاد لجان المرأة يُطلقان سلسلة فعاليات في يوم الأسير

حجم الخط

ضمن سلسلة فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، كرّمت لجنة الأسير الفلسطيني واتحاد لجان المرأة الفلسطينية في محافظة سلفيت بالضفة المحتلة ذوي الأسرى، وجرى تقديم دروع التقدير لهم.

كما جرى توزيع كتاب "صدى القيد" للأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، والذي كتبه داخل  سجون الاحتلال.

هذا ونظّمت اللجنة والاتحاد ندوةً لأهالي الأسرى في مركز الحياة الثقافي في بلدة كفل حارس بالمحافظة، حول واقع الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال. استعرضت خلالها مسؤولة الاتحاد آمال حماد واقع الأسرى داخل المعتقلات الصهيونية، وحيّت صمودهم، وكذلك صمود ذويهم وثباتهم وكفاحهم المتواصل ودورهم في دعم أبنائهم المعتقلين.

وأكّدت حماد على مواصلة فعاليات التضامن مع الأسرى وعائلاتهم، خاصة الأسرى المرضى وذوي الأحكام العالية حتى تتحقق مطالبهم العادلة والإنسانية في الحرية.

من جهته، تحدث مسئول لجنة الأسير في سلفيت، الأسير المحرر زهران أبو عصبة عن معاناة الأسير اليومية داخل السجون، وخلال فترة التوقيف والتنقّل بين المحاكم والانتهاكات التي تقترفها سلطات الاحتلال بحقه، إضافة إلى دور المحامين في متابعة الأسرى وأوضاعهم.

وقُبيل نهاية الندوة أجاب كلٌ من زهران وحماد على أسئلة واستفسارات أهالي الأسرى واستمعا إلى مداخلاتهم حول ظروف اعتقال أبنائهم، قبل أن تُختَتم بتوجيه الشكر لإدارة مركز الحياة الثقافي على دعمهم المستمر للقضايا الوطنية والمجتمعية والإنسانية.