نائب الامين العام يزور ضريحي " بلعيد " و" البراهمي " ويعاهدهما على الاستمرار حتى تحقيق النصر

حجم الخط

 

 

تقرير اخباري خاص / المنتدى الاجتماعي العالمي / تونس .

 

زار الرفيق القائد ابو احمد فؤاد نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضريحي الشهيدين القائديين شكري بلعيد ومحمد البراهمي حيث وضع اكليلي ورد امام مقامهما العالي ، فوق تلة المقبرة التاريخية التي تطل على البحر .

 وبرغم الرياح الشديدة التي شهدتها تونس الا ان مجموعة من الرفاق والرفيقات كانوا برفقة " ابو أحمد" في زيارة خاصة لصرح الشهيدين حيث قدموا تحية خاصة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و قائدها الاسير أحمد سعدات.

 

وقال الرفيق خالد اليماني القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان تكريم الشهداء اليوم ياتي في اطار الواجب الوطني والقومي والانساني ، وهذه الزيارة هي وفاء الجبهة الشعبية لكل الذين اسشتهدوا من ابناء تونس في مسيرة الثورة الفلسطينية خلال العقود الماضية.

واشار اليماني الى ان هذه الاضرحة لمئات الشهداء من ابناء تونس الذين قاتلوا دفاعا عن فلسطين والامة هي تأكيد جديد على ان القضية الفلسطينية هي قضية عربية اولا وعاشرا.

 

ندوة دار العلوم

وتوجه الرفيق أبو احمد فؤاد والوفد المرافق الى قاعة كلية العلوم التي غصت بالجمهور الشبابي العربي ، وذلك للمشاركة في الندوة السياسية العامة ، حيث قدم الرفيق ابو احمد فؤاد مداخلة سياسية حول الاوضاع الفلسطينية والعربية الراهنة وحزمة التحديات الكبرى التي تواجه الامة وخصوصا في ظل واقع التخلف و التردي الاجتماعي والاقتصادي والثقافي .

 و شاركت في الندوة المناضلة التونسية مباركة البراهمي زوجة الشهيد محمد البراهمي والدكتورة هالة شكري الله امين عام حزب الدستور المصري ، وعضو البرلمان اليوناني المناضل فاسيليس شاتزيلامبرو عن حزب سيريزا ، والناشط كمال حبيب عن المنتدى الاجتماعي المغاربي . 

 

 

زيارة مقابر4

زيارة مقابر2

زيارة مقابر

زيارة مقابر 3

IMG_2653

IMG_2650

IMG_2652