الحملة الوطنية لدعم الأسرى ولجنة الأسير الفلسطيني تنصب خيمة مساندة للأسرى وتنظم اعتصاماً بنابلس

حجم الخط

شرعت الحملة الوطنية لدعم الأسرى ولجنة الأسير الفلسطيني بنصب خيمة اعتصام بوسط ميدان الشهداء في مدينة نابلس المحتلة مع دخول الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام يومهم الثامن والعشرين.

 وقد توجهت الوفود الوطنية لزيارة منزل الأسير المضرب عن الطعام بدر حسام الرزة، وإلتقت أفراد أسرته الذين يتابعون أخبار ابنهم وباقي الأسرى، معبرين عن قلقهم الشديد وخوفهم على مصير أبنائهم، محملين الاحتلال المسؤولية عن حياتهم، مطالبين الجميع بالوقوف وقفة وطنية شجاعة مع كافة الأسرى وفي مقدمتهم الأسرى المضربين عن الطعام.

 وتعهدت القوى والفصائل بأن تكون خير سند لأسرانا المضربين عن الطعام، وبعدها توجه الجميع لميدان الشهداء معلنين حالة الاستنفار ونصب خيمة الاعتصام والتي ستنظم بها مختلف الفعاليات الوطنية المساندة للأسرى.

 وزار الخيمة في أول أيامها وفد من الجبهة الشعبية بمحافظتي قلقيلية وجنين حيث توجهوا أيضاً لزيارة بيت الاسير المضرب الرفيق الرزة، كما وتستمر الوفود من مختلف مدن الضفة التوافد للخيمة.

وقد تحدث والد الاسير المناضل حسام الرزة والذي أمضى أكثر من اربعة عشر عاماً بالاعتقال وسنوات عدة بالاعتقال الإداري مشيراً أنه اتصل بالمحامي، وأطلع الجميع على أوضاع الأسرى المضربين، لافتاً أن هناك أربعة أسرى معزولين بالنقب وثلاثة آخرون في سجون متفرقة، وأن ادارة مصلحة السجون بدأت فعلياً بتشديد اجراءاتها بحق الاسرى المضربين حيث تستمر في سياساتها العقابية، مما حذا بالأسرى الاضراب عن الماء لمدة يومين حتى استجابت ادارة السجن لمطالبهم الحياتية واحترام اضرابهم المشروع عن الطعام في سبيل احقاق حريتهم.

في هذا السياق، نظم العشرات أمام مقر الصليب الاحمر بالمدينة اعتصاماً بدعوة من الحملة الوطنية لدعم الأسرى، وبمشاركة من لجنة الأسير التابعة للجبهة الشعبية، وذلك دعماً وإسناداً للأسرى الاداريين المضربين عن الطعام.

والقى كلمة القوى القيادي في الجبهة الشعبية الرفيق زاهر الششتري، معرباً عن توحد شعبنا وهويته الوطنية وتحت راية العلم الفلسطيني تضامناً مع الأسرى، مشيداً بنضالهم وارادتهم الوطنية الشجاعة في مجابهة قهر وظلم الاحتلال.

وأكد الششتري على ضرورة الوفاء لأبنائنا المناضلين، والوقوف مع اسرانا ليس تضامناً وحسب بل والتحاماً واشتباكاً معهم ودفاعا عن حياة اسرانا وحريتهم ..

وشدد الششتري على ضرورة اهتمام الجهات الرسمية بالسلطة بمتابعة شؤون أبنائنا الأسرى، والوقوف وقفة جدية حقيقية لكشف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة وفضحهم امام العالم ... كما جدد الششتري في ختام كلمته التحية للأسرى وللمعتصمين ولكل المتضامنين من ابناء شعبنا الفلسطيني والعربي والدولي.



اعتصام الصليب نابلس 3
اعتصام الصليب نابلس 4