بالصور: تشييع جثمان الشهيد معتز زواهرة في بيت لحم

حجم الخط

شارك عشرات الآلاف من أبناء مخيم الدهيشة، ومدن وبلدات ومخيمات محافظة بيت لحم، من مختلف الفئات والقطاعات الشعبية والرسمية، الطلابية، والنسوية، والاتحادات العمالية، والمهنية، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والاسلامية، شاركوا في تشييع جثمان الرفيق البطل الشهيد معتز زواهرة، بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد زواهرة سيرا على الاقدام، من مستشفى بيت جالا، ملفوفا بالعلم الفلسطيني، وراية الجبهة، و رفع الشهيد على اكف رفاقه في الجبهة الشعبية، وسط مشاركة الاف المشاركين من جماهير وفصائل العمل الوطني في مخيم الدهيشة ومحافظة بيت لحم، مرورا بالطريق الرئيسي ، وصولا الى منزل والده، في مخيم الدهيشة، وسط الهتافات الداعية لنصرة هبة القدس والاقصى، والتنديد بجرائم المحتلين في مختلف الاراضي الفلسطينية.

وبعد القاء نظرة الوداع الاخيرة على الشهيد زواهرة، في منزله، من قبل عائلة وأقارب الشهيد، انطلق موكب التشييع وسط زغاريد النسوة، الى شوارع وازقة المخيم،  وصولا الى ساحة مدرسة ذكور الدهيشة الاساسية التابعة لوكالة الغوث الدولية، قبالة صرح الشهيد، حيث تمت الصلاة عليه، وبعد ذلك انطلق الاف المشاركين في تشييع جثمان الشهيد، مرورا بالطريق الرئيسي قبالة مخيم الدهيشة، مرورا بدوار بوتين، وشارع السوق المركزي، والشرطة، ومدخل قرية ارطاس، وصولا الى مقبرة الشهداء في المخيم، حيث ووري جثمان الشهيد الثرى، وسط شعارات الغضب والاستنكار لجريمة قتله، واخرى تدعو للوحدة الوطنية، والانتصار لهبة القدس والاقصى، والقيت خلال ذلك كلمة باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اشادت بمناقب الشهيد، ودوره في مواجهة المحتلين، واكدت على اهمية الوفاء لتضحيات الشهيد زواهرة، وجميع شهداء فلسطين، واعادة الاعتبار للوحدة الوطنية، والاسراع على انهاء حالة الانقسام، وتوفير كل ما يمكن لإدامة الهبة الجماهيرية الفلسطينية على طريق تحقيق اهدف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

وقد عم الاضراب الشامل، الذي دعت اليه لجنة التنسيق الفصائلي، في محافظة بيت لحم، مدن بيت لحم و بيت جالا وبيت ساحور ومخيمات وبلدات وقرى المحافظة، يوم امس، حدادا على استشهاد الشاب معتز زواهرة "27 عاما "، من سكان مخيم الدهيشة.
وبدت الشوارع خالية من السيارات، فيما اغلقت المحلات التجارية ابوابها، كما اعلنت جامعات بيت لحم والقدس وفلسطين الاهلية تعطيل الدوام في هذه الجامعات.

وقالت والدة الشهيد لوسائل الاعلام، انها تشعر بالحزن الشديد لفقدان ابنها، وانه ما دام الاحتلال موجود، فان المقاومة ستستمر، ووستتواصل مسيرة الشهداء والأسرى والجرحى، من اجل فلسطين، والقدس. 

اندلعت مواجهات عنيفة، ظهر اليوم، في محيط مسجد بلال ابن رباح، في الجهة الشمالية لمدينة بيت لحم، اثر تشييع جثمان الشهيد معتز ابراهيم حمدان زواهرة"27" ، من مخيم الدهيشة، خلال مواجهات يوم الغضب الفلسطيني، عند مدخل بيت لحم الشمالي.

وقالت مصادر صحفية ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي، والمطاطي، وعشرات قنابل الغاز المسيلة للدموع، وقنابل الصوت، باتجاه اعداد كبيرة من المتظاهرين الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، والقنابل الحارقة، وذلكنصرة لبة القدس والاقصى، واحتجاجا على الجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق الشهيد زواهرة .

وذكرت هذه المصادر، ان المواجهات تصاعدت، واتسع حجم المشاركين فيها، و ان 15 شاباً اصيبوا بالرصاص المطاطي، فيما اصيب عشرات الشبان بحالات اختناق واغماء، جراء اطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المدمع، وان سيارات الاسعاف نقلت العديد من السبان المصابين الى مستشفى بيت جالا، واشارت الى اشتعال اشجار الصنوبر امام فندق قصر جاسر اشتعلت فيها النيران بسبب اطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز والصوت باتجاه مدخل الفندق، فيما لم تسمح قوات الاحتلال بسيارات الدفاع المدني باطفاء النيران.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال، في بلدة التقوع، الى الجنوب الشرقي من بيت لحم، وفي حي ام ركبة في بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم.

وقالت مصادر محلية في كل من التقوع وبلدة الخضر ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص المطاطي ، وقنابل الغاز على المتظاهرين، وان عددا من الشبان اصيب بحالات اختناق.

كما وضعت قوات الاحتلال حاجز عسكري لتفتيش المركبات والمواطنين، على الطريق الرئيسي المحاذي لقرية دار صلاح، بالقرب من بيت ساحور.

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمزيد من الفخر والاعتزاز، رفيقها معتز زواهرة(التعمري) "27" عاماً من مخيم الدهيشة، في المواجهات العنيفة مع جنود الاحتلال في محيط "قبة راحيل".

وتقدمت الجبهة إلى عائلة الزواهرة المناضلة، ورفيقها المعتقل الاداري غسان زواهرة شقيق الشهيد بخالص العزاء، وعاهدتهم وكل الشهداء على الاستمرار بنهج المقاومة، وتصعيدها ضد الاحتلال جنباً إلى جنب، مع أبناء شعبنا حتى رحيل الاحتلال عن كامل أرضنا.

هذا ونعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، الشهيد معتز زواهرة، الى الشعب الفلسطيني، وأشادت بتضحيتة، وبدوره الكفاحي، دفاعا عن الاقصى والقدس، وحقوق الشعب الفلسطيني، وأعلنت عن فتح بيت عزاء في قاعة الشهداء في مخيم الدهيشة.



54_9_15_14_10_20154

3_7_15_14_10_20153

54_9_15_14_10_20151

54_9_15_14_10_20152

3_7_15_14_10_20152

3_7_15_14_10_20155

3_7_15_14_10_20154

3_7_15_14_10_20151

54_9_15_14_10_20153