أكثر من مليار شيكل أنفقها الاحتلال الصهيوني للقضاء على الأنفاق

حجم الخط

كشف تقرير إعلامي عبري عن أن الكيان الصهيوني أنفق ما يزيد عن مليار شيكل ، مقابل إيجاد تكنولوجيا قادرة على القضاء على أنفاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ووفق التقرير، الذي نشرته القناة الثانية العبرية فإن الكيان الصهيوني منذ العام 2004 وهو ينفق هذه الأموال، وكان أكبرها في المجال التكنولوجي.

وقال مصدر عسكري صهيوني للقناة الثانية إن الجيش الصهيوني لا يألوا جهداً لمواجهة نشاط المقاومة الفلسطينية تحت الأرض والذي نعتبره "مشكلة مركزية "لا بد من مواجهتها.

ويدعي العديد من سكان المناطق الحدودية في الجانب الصهيوني إن فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل حفر الأنفاق، محذرين من دخول عناصر المقاومة لتنفيذ عمليات داخل الخط الأخطر، وهو ما دفع الجيش الصهيوني لتكثيف الرقابة على الحدود مع قطاع غزة.

وكان قائد أركان جيش الاحتلال "غادي ايزنكوت" قد أعلن أن جيشه حرّك نحو 100 آلية عسكرية هندسية للبحث والكشف عن الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة وتدميرها.

وأكد أن الجيش يتخذ إجراءات كثيرة ومعظمها خفي عن أعين الجمهور لمواجهة الأنفاق.

ويطالب العديد من قيادات المعارضة الصهيونية بضرب الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة، معتبرين أنها تشكل الخطر الأكبر لسكان المستوطنات المحاذية للقطاع، وتشكل الخطر الأكبر على الكيان الصهيوني في أي مواجهة مقبلة مع المقاومة.