أجرت الكتيبة "605" من سلاح الهندسة في جيش الاحتلال الصهيوني مناورات عسكرية شمال فلسطين المحتلة.
ووفق الإعلام الصهيوني فإن هذه التدريبات الكتائبية، تهدف للتمرس على الحرب المتدحرجة، والتعامل مع العمليات التي تخرج من الأنفاق.
وخلال معركة العصف المأكول صيف 2014 تمكنت كتائب القسام من تنفيذ العديد من العمليات النوعية عبر استخدام الانفاق فأسرت وقتلت وأصابت عشرات الجنود الصهاينة، فيما يحاول العدو تفادي مثل هذه العمليات في المواجهة القادمة .
