الجبهة الشعبية بنابلس تنظم مسيرة حاشدة دعماً للبطل بلال كايد

حجم الخط


نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس أمس الأربعاء مسيرة جماهيرية ضخمة جابت شوارع وأحياء مدينة نابلس، وسط هتافات مساندة للأسير البطل بلال كايد ورفاقه المضربين عن الطعام.

 التجمع كان بخيمة الاعتصام التي استقبلت سنديانة فلسطين الأسيرة المحررة الرفيقة المناضلة خالدة جرار عضو المجلس التشريعي، فكانت الكلمة الاولى لها وعبرت عن فخرها واعتزازها بالأسيرات والاسرى الابطال في سجون الاحتلال  الذين يعتبرون الحرية هي الهدف الاسمى لصمودهم.

وأشارت أن قرار الرفيق بلال خوض الإضراب المفتوح عن الطعام،  والدفاع عن حقه بالحرية صائباً وجريئاً، وان الاحتلال سيدفع غالياً ثمن هذه الجريمة، وسيستجيب عاجلاً أم آجلاً أمام صمود هذا البطل.

كما توجهت جرار بالتحية لكل الاسرى المضربين مشيدة بحالة الالتفاف الوطني والشعبي حول قضية الاسرى واضرابهم، داعية لتصعيد التضامن وعلى كل المستويات من اجل الاسرى الذين يستحقون من كل الشعب الوقوف الى جانبهم.

كما طالبت القيادة السياسية بالاستجابة فورا لنداء الاسرى بتحقيق الوحدة والمصالحة وانهاء الانقسام، مؤكدة ان شعبنا سيفرح قريباً بحرية بلال وتنسمه عبق الحرية بين اهله ومحبيه ورفيقاته ورفاقه والنصر حليف القضايا العادلة.



مسيرة نابلس 21-7-5

مسيرة نابلس 21-7-4

مسيرة نابلس 21-7-3

مسيرة نابلس 21-7-2

مسيرة نابلس 21-7

ر-6

وفي كلمة اللجنة الوطنية والفصائل ألقاها الرفيق محمد دويكات، وجه خلالها التحية الجليلة لبلال وصموده الأسطوري بامعائه الخاوية وارادته التي لن تنكسر امام غطرسة السجان الصهيوني وقمعه وتعذيبه.

وطمأن دويكات الرفيق بلال أن الشعب الفلسطيني كله مع بلال ورفاقه في معركة كسر الاعتقال الاداري معركة الحرية، داعيا لتجسيد الوحدة الوطنية وتصعيد الحالة النضالية ضد المحتل وقراراته التي فاقت كل تصور والتي ينبغي ردعها وتعريتها وصولاً لانتصار بلال الحتمي ورفاقه المضربين.


كما ألقى كلمة الجبهة الشعبية الرفيق ابو كفاح موجها رسالة لبلال باسم الشعب الفلسطيني، لافتاً أن الرفيق بلال قد وحدنا جميعاً،  وقد أنبت فينا روح الانتفاضة على الظلم والقهر والقمع من قبل الاحتلال .

واكد أن الجبهة الشعبية والكل الوطني اسرى واسيرات وقوى وفعاليات لن تترك بلال في هذه المعركة المصيرية والحاسمة فلا تهادن امام تحقيق الحرية المشروعة لبلال من الاسر، مستعرضا حالة الثبات والصمود التي يمثلها بلال وهو في مشفى بريزلاي بعسقلان، واصفاً تحديه وعظيم مقاومته لكل اجراءاتهم القمعية مطمئنا الجميع بحتمية انتصار الفارس المناضل بلال على سجانيه.