اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة واختطاف شاب وإطلاق النار على آخر

حجم الخط

اقتحمت قوات العدو منذ ساعات منتصف الليل وحتى ساعات فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدد من المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص الحي والتوتو، وقامت قوات خاصة باختطاف شاب.

في محافظة نابلس، شنّت قوات العدو حملة اعتقالات طالت عدداً من طلاب جامعة النجاح، من منطقة كروم عاشور الطالبين عبد الرحمن البشتاوي وهو أسير محرر، مجاهد عاشور، منطقة الجبل الشمالي أمين الحلبوني، براء ذوقان من المعاجين، فوزي بشكار من منطقة المساكن الشعبية، عبد الرحمن الوادي من المخفية.

في رام الله المحتلة، اختطفت قوة خاصة تابعة لجيش العدو شاباً على مدخل مخيم الأمعري وانسحبت من المكان، واقتحمت فيما بعد قوات من جيش العدو المخيم وداهمت عدد من المنازل ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة استمرت لساعات.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الشاب بسام الشوعاني من مخيم قلنديا شمالاً، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً من الشبان، ما أدى لاندلاع مواجهات مع أهالي المخيم، استخدم خلالها العدو الرصاص الحي وقنابل الصوت، بالإضافة لاعتقال الشاب أنس الرجبي من مخيم شعفاط، عقب اقتحام المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي بلدة حزما شمال شرق القدس، وقوات العدو، عقب اقتحامها البلدة واستهدافها منازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع، وأغلقت مدخل البلدة.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات العدو بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل وبلدة إذنا غرباً، وشهدت ساحات المسجد الإبراهيمي تواجد لعدد كبير من قوات العدو، ويأتي ذلك بعد حصار لما يقارب شهر وحملات اعتقال ومواجهات يومية، وليلة من حصار مقاومين واستشهاد محمد الفقيه.

وفي بلدة كفل حارس، تستمر المضايقات واقتحامات المستوطنين بحماية قوات كبيرة من جيش العدو من وقت لآخر.

في بيت لحم المحتلة، قامت قوات العدو بإطلاق الرصاص الحي تجاه شاب من مدينة الدوحة على حاجز (300) "قبة راحيل"، ما أدى لإصابته في منطقة الظهر برصاصة اخترقت المنطقة واستقرت في الجهة اليسرى، وحسب الطواقم الطبية تم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي ويخضع لعملية جراحية.

واقتحمت 6 آليات عسكرية بتعزيزات من جهة DCO مخيم الدهيشة ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع شبان المخيم استخدمت خلالها قوات العدو الرصاص الحي، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، وشاب برصاص التوتو في الأجزاء السفلية، واعتقلت الشاب كرم نصري عبد ربه والشاب حمدي الأطرش والشاب رغد شمروخ، وبلال المعيوي، فيما قام الشبان بإلقاء زجاجات حارقة تجاه قوات العدو في المخيم.