291 مستوطناً يقتحمون باحات المسجد الأقصى

حجم الخط

اقتحم زهاء ثلاثمائة مستوطن يهودي باحات المسجد الأقصى، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، تحت حماية أمنية من قبل شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأفاد مدير الإعلام والعلاقات العامة في "دائرة الأوقاف الإسلامية"، فراس الدبس، بأن مجموعات من المستوطنين نفذت صباح اليوم سلسلة اقتحامات متتالية لباحات الأقصى، من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال بشكل كامل.

واوضح الدبس في تصريح صحفي، أن شرطة الاحتلال أغلقت "باب المغاربة" عند الساعة الـ 11:00 صباحًا (بتوقيت القدس)، وذلك بعد اقتحام 291 مستوطنًا لباحات الأقصى.

وشملت الاقتحامات بعض باحات المسجد الأقصى، ضمن مسار محدّد حتى الخروج من "باب السلسلة"؛ حيث أدى مستوطنون صلواتهم وطقوسهم التلمودية خارج الباب.

وأشارت مصادر مقدسية إلى أن من بين المقتحمين لباحات المسجد الاقصى، نائب رئيس الـ "كنيست" السابق، موشيه فيجلين.

ويأتي تكثيف اقتحامات المسجد الاقصى  في ظل تشديد الاحتلال لإجراءاته العسكرية في مدينة القدس وبلدتها القديمة، وبالتزامن مع دعوات للمستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، وتقديم القرابين بمناسبة عيد "الفصح" اليهودي.

وشددت شرطة الاحتلال منذ يومين من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى، حيث دققت في هويات المشاركين في أحد الجنازات المتجهة للمسجد، ومنعت من هم دون الـ 30 عامًا من الدخول.