"الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المغربي" يُدين جرائم الاحتلال بحق مسيرة العودة

حجم الخط

أدانت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المغربي، الجرائم الوحشية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وضد حقوقه التاريخية المشروعة، والمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في مسيرة العودة الكبرى.

وشجبت الكتابة في اجتماعها المعتاد بمقر الحزب بالرباط، بشدة "موقف الولايات المتحدة في مجلس الأمن الذي عطل على المنظمة الدولية إصدار موقف يدين الكيان الصهيوني كغطاء يحمي هذا الكيان العنصري كي يستمر في عدوانه وفي ارتكابه جرائم ضد الإنسانية وفي نهب الأراضي الفلسطينية والزج بالآلاف في غياهب سجون الاحتلال. كما أن صمت المنتظم الدولي وسياسته الانتقائية وبرودته أمام هذه المجزرة البشعة يثير الاستغراب والاستنكار".

وجاء في بيانها: "تلقت الكتابة الوطنية باعتزاز كبير قافلة أخرى من شهداء الشعب الفلسطيني.. صفحة بطولية أخرى تنضاف إلى سجل المقاومة ضد العدوان الوحشي والاستيطان الصهيوني الغاشم المدعوم من الامبريالية والرجعية.. سطرها الشعب الفلسطيني البطل بدمائه الزكية بمناسبة "يوم الأرض"، يومي الجمعة والسبت 30 و31 مارس 2018 في كل من القدس وقطاع غزة والضفة الغربية ومناطق 48.. وبمخزون نضالي متجدد على الدوام".

وجدّدت الكتابة الوطنية للحزب "بالتزام الحزب بالدعم المطلق لكفاح الشعب الفلسطيني البطل"، مُذكرةً فصائل حركة التحرر العربية بمسؤوليتها في محاربة التطبيع وتطوير أشكال النضال المساندة لمقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال حتى تحقيق كافة أهدافه في التحرير والعودة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.