الجبهتان الشعبية والديمقراطية تنفيان علاقتهما ببيانٍ هاجم حراك ارفعوا العقوبات

حجم الخط

أكّدت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، في بيان مُشترك، أنّهما غير مسؤولتيْن عما ورد في بيانٍ، عُمِّم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نُسب إلى القوى الوطنية في محافظة قلقيلية، واشتمل على تشويهٍ وتخوينٍ للحراك الشعبي المُطالِب برفع الإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة.

وفي بيانٍ توضيحي مُشترك، قالت الجبهتان "تفاجئنا بصدور بيان يحمل توقيع القوي الوطنية في محافظة قلقيلية بتاريخ 25/6/2018م نُشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداوله بين الناس".

وأضحتا أنّهما "غير مسؤولتيْن عن ما ورد في البيان جملةً وتفصيلًا ولم نتشاور في الاجتماع حول هذا البيان". وأضافت أنّ "الحراك يقوده شباب وطني وغيور على مصلحة الوطن وموجود في كل الميادين وهو أساس الاشتباك مع الاحتلال الصهيوني".

واستهجن بيان الجبهتيْن "لغة التشويه والتخوين بحق شابّات وشباب فلسطين، وهم المستقبل القادر على التخلص من الاحتلال"، وشدّد على أنّ "البيان المذكور يعبر عن رأى ناشره فقط".

وبدأ قبل نحو أسبوعين حراك شعبي في الضفة المحتلة يُطالب بالرفع الفوري للعقوبات التي تفرضها السلطة على غزّة وأهلها، والتي تدخل شهرها السادس عشر على التوالي، وطالت كافة مناحي الحياة اليومية للمواطنين، منها الرواتب والكهرباء والعلاج. وفي المقابل، شنّت جهات مختلفة هجومًا على الحراك ووجّهت له اتهامات بالتخوين وشوّهت مساعيه، بادّعاء أنّه يخدم حركة حماس في غّزة.